غياب أندية المحافظة عن المشاركة في بطولة كرة الشباب 

طرطوس – أحمد بلال:

أعلن فريق شباب شرطة طرطوس والساحل مشاركتهما في بطولة رديف شباب المحافظة لمواليد 2007 بكرة  القدم وسط تساؤلات عديدة عن أسباب غياب أبرز أندية المحافظة وفرقها الكروية عن منافسات البطولة التي تبدأ في الشهر السابع تموز المقبل.

أندية أعلنت مشاركتها وأندية أخرى انسحبت بعد تثبيت مشاركتها وفرق اعتذرت لأسباب خاصة ومختلفة وكثير من النوادي اكتفى بالمتابعة ولعل أبرز الأسماء الغائبة عن منافسات البطولة أندية فرق بانياس والصفصافة والنورس.

مدرب شباب كرة الساحل علي مؤنس كشف عن أهمية هذه البطولة ودورها الكبير في اكتساب هؤلاء اللاعبين  خبرات إضافية ولأن هذه الفئة العمرية تشكل العماد الحقيقي لفرق شباب الأندية الموسم المقبل.

وأضاف مؤنس إنه كان يرغب بمشاركة عدد أكبر من الأندية وإجراء مباريات عديدة لتتحقق الفائدة لجميع الفرق واللاعبين وأمل في الأيام القادمة أن تستطيع الأندية الرياضية الخروج من أزماتها ليتسنى لها المشاركة في البطولات القادمة.

مشرف الكرة في نادي النورس الرياضي محمد إسماعيل أكد أن الحركة الرياضية في النادي شبه متوقفة وعزا ذلك لكثرة الصعوبات المالية التي تعصف بكيان النادي من جهة وفراغ كرسي رئاسة النادي بعد وفاة رئيس مجلس الإدارة  إبراهيم جلال الدين من جهة ثانية، ودعا إسماعيل جميع الفعاليات الرياضية والجماهير لمساندة النادي خلال المرحلة الحالية والمستقبلية للنهوض بواقع الكرة والخروج من بوتقة الوضع الحالي.

من جانبه نفى مدرب شباب الصفصافة وعضو مجلس الإدارة  رامز دكروج أن تكون الأسباب المالية سبباً جوهرياً لاعتذار النادي عن المشاركة في المسابقة وأرجع السبب الحقيقي للأسباب الفنية التي تتمثل في غياب اللاعبين وعدم إلتزامهم بالتمارين وتساءل دكروج كيف من الممكن أن نطور الفكر والعمل الرياضي ونرفع من سويته إن لم يكن هناك تعاون فعال ومثمر بين جميع مفاصل الكوادر الرياضية من جهة وبين اللاعبين والكادر الفني من جهة ثانية، وكيف يستطيع اللاعب أن يطور مهاراته والمحافظة على لياقته البدنية وهو غير ملتزم بالتمارين المحددة ومنقطع عن أغلب الحصص التدريبية لأسباب منها مقبول وكثير منها غير مقبول على الإطلاق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار