تنظيم مناوبات للكوادر الطبية وتأمين مستلزمات العمل.. القطاع الصحي بدرعا يواصل تقديم مختلف خدماته خلال العطلة

درعا – وليد الزعبي:

بدا العمل من خلال جولة ميدانية لمدير صحة درعا برفقة “تشرين” إلى مجمع العيادات الشاملة في درعا ومشفى درعا الوطني اليوم، منظماً يسير بوتائر جيدة خلال عطلة عيد الأضحى، بعد أن تم مسبقاً تأمين مستلزمات العمل ووضع جدول مناوبات، يُمكّن من تقديم الخدمات كما في أيام الدوام الرسمي.

مدير صحة درعا الدكتور بسام السويدان، أشار إلى الحرص على استمرار تقديم الخدمات الطبية والصحية للمرضى المراجعين للمشافي والعيادات الشاملة بالمستويات المطلوبة، حيث تستقبل أقسام الإسعاف جميع الحالات وتقدم لها التدابير العلاجية اللازمة، كما تواصل أقسام غسيل الكلية عملها المعتاد بشكل دوري وبمعدل جلستين لكل مريض أسبوعياً، عدا عن الجلسات الإسعافية الطارئة التي قد يحتاجها بعض المرضى. ولفت إلى تنفيذ جولات من اللجان المشكّلة في المديرية على المطاعم والفعاليات التي تقدم الأطعمة والعصائر والبوظة وغيرها من التي يشتد الطلب عليها خلال العيد، وذلك للتأكد من النظافة وصلاحية المواد المقدمة للمواطنين، وتم خلال الجولات توجيه تبيهات وإنذارات وحتى تنظيم ضبوط بحق الفعاليات المخالفة.
من جانبه، ذكر مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني الدكتور عبد المعين الربداوي، أن جميع الخدمات تقدم للمراجعين، حيث تم تنظيم مناوبات للكوادر الطبية والتمريضية والفنية وغيرها في جميع الأقسام، وكذلك تأمين مستلزمات عمل أقسام الإسعاف والعناية المركزة والأطفال والداخلية والمخبر والتصوير الشعاعي والطبقي المحوري وغيرها، وكذلك الأمر بالنسبة لقسم الكلية الصناعية المسجل فيه ٣٧ مريضاً، تجري لهم عمليات الغسيل بالشكل الدوري ومن دون انقطاع خلال العطلة.

تجدر الإشارة إلى جهوزية منظومة الإسعاف على مدار الساعة من أجل الاستجابة لأي حالات إسعاف طارئة، كما وتعمل أقسام التوليد بطاقتها المعتادة لجهة تنفيذ الولادات الطبيعية والقيصرية، حيث يتواجد كادر من الأطباء والقابلات على مدار ٢٤ ساعة لاستقبال الحوامل وتقديم الخدمة المطلوبة لهن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الصينية تقيم حفل استقبال في دمشق بمناسبة الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني بمشاركة أكثر من ٥٥ شركة... انطلاق فعاليات معرض آغرو للمكننة الزراعية ٢٠٢٤ إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في "ضهر رجب" جهزت برنامجاً مكثفاً .. تربية حلب تعلن وصول 230 طالباً وطالبة عبر ممر التايهة للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في دورتها الثانية وزير الكهرباء الزامل من حلب ..يؤكد الإسراع بأعمال صيانة المجموعة الخامسة بعد توقيف العمل فيها عالم المناخ قره فلاح: الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في آب إلى الـ 50 درجة أمر مبالغ فيه الجودو تتألق في غرب آسيا بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا