الاحتفال باليوم العالمي لليوغا على مدرج جبلة الأثري

اللاذقية- لوريس عمران:

أقامت سفارة الهند لدى دمشق، فعالية اليوم العاشر العالمي لليوغا على المدرج الروماني الأثري في مدينة جبلة.

وتضمنت الاحتفالية تمارين رياضية للاعبي اليوغا القادمين من مختلف المحافظات السورية، الذين جسدوا الحركات العالمية الموحدة لليوغا، إضافة إلى رقصات اليوغا الروحية التي تعبر عن السلام من أجل سورية وعن تلاحم أبناء المجتمع السوري.

وأكد السفير الهندي بدمشق الدكتور ارشاد أحمد في تصريح خاص لـ”تشرين” أن رياضة اليوغا باتت حياة لملايين الاشخاص في العالم، حيث تضمن التمارين الرياضية الصحة للجميع، بالإضافة إلى أن اليوغا تمرين عقلي  فيزيائي، وجسر بين الثقافتين الهندية والسورية ووسيلة لنشر رسائل الحب والسلام.

وأضاف أحمد: كما تعد اليوغا أهم أداة للتغلب على الاكتئاب، مشيراً إلى ان العلاقات السورية- الهندية قوية وتاريخية ومتجذرة على كافة الأصعدة.

من جهته، بيّن رئيس اللجنة العليا لليوغا والطاقة في سورية مازن عيسى أن اليوغا تمثل فلسفة الحب والسلام وتلامس القيم الإنسانية العليا، مشيراً إلى أن الاحتفال بهذا اليوم يهدف إلى تكريس السلام الكوني الذي بداخلنا، لأن السلام الخارجي لايتحقق إلا بالسلام الداخلي للأفراد.

وأكد عيسى أن اليوغا تساعد على الصحة الفكرية والجسدية والاجتماعية وصولاً إلى الصحة الكونية.

بدوره، أكد أحد المشاركين لـ”تشرين” أن اليوغا ترتبط بالتأمل وهي جسد وفكر وروح، مبيناً أنه يمارس اليوغا منذ ٧ سنوات، لكونها تمثل الحياة والصحة والسعادة والطمأنينة، كما أنها تساعد في المحافظة على صحة الإنسان وتجاوز ما يعانيه من مشكلات صحية والحصول على السلام الداخلي الذي يوصلنا إلى السلام الخارجي.

كما أشارت مشاركة أخرى إلى أن اليوغا تعد من أهم الرياضات، لأنها تمنح طاقة إيجابية للجسم وتخلصه من الشحنات السلبية والتوتر والقلق، كما أنها تعطي شعوراً كبيراً بالاسترخاء والسلام الداخلي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في إطار توجيهات الرئيس الأسد.. قافلة مساعدات طبية من سورية إلى لبنان محملة بـ 20 طناً من المواد الإسعافية والأدوية وفود العديد من الدول تقاطع كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان صباغ يلتقي في نيويورك وزيري خارجية البرازيل وصربيا ورئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومبعوث الأمم المتحدة إلى سورية جبلة يتجاوز الفتوة.. وحطين يتخطى الأهلي.. والوحدة يفوز على الكرامة في مسابقة درع الاتحاد منتخبنا الشاب يفوز على غوام بالعشرة ... والحسم أمام فيتنام في التصفيات الآسيوية خطباء المساجد في سورية: المقاومون الأبطال في لبنان وفلسطين يخوضون معركة الحق في مواجهة الباطل ويحملون هموم الأمة محافظ ريف دمشق يتفقد أوضاع عدد من الأسر اللبنانية الوافدة إلى سورية بعد توقف لأشهر.. إعادة افتتاح محطة البنزين «أوكتان ٩٥» في درعا تسهيل بيع الخطوط الخليوية للوافدين من لبنان إخماد حريق كبير بمعمل مياه الدريكيش