منتخبنا بمواجهة مصيرية أمام اليابان في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

تشرين- إبراهيم النمر:

تتجه الأنظار غداً إلى ملعب السلام في هيروشيما اليابانية حيث لقاء المصير لمنتخبنا الوطني للرجال لكرة القدم ومضيفه الساموراي في الساعة الواحدة والربع ظهراً بصافرة كويتية لحكم الساحة أحمد العلي ومساعديه عبد الهادي العنزي و أحمد عباس وخالد الشقصي من سلطنة عمان.
كانت الجماهير الرياضية السورية تعقد آمالًا كبيرة على منتخبنا الوطني لكرة القدم بالوصول للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم القادمة بعد أن اتسعت رقعة هذه النهائيات لتضم 48 منتخبًا و لكن شاء القدر أن يتحول هذا الحلم إلى كابوس كروي مزعج بعد خسارته أمام المنتخب الكوري الشمالي ( المصنف بعد فوزه علينا 113 عالميًا ).
منتخبنا قد خرج من حسابات التأهل ( إلّا بمعجزة في مباراتنا اليوم مع اليابان ) منذ ذلك التعادل المخيب مع منتخب ميانمار و الذي يعدّ واحدًا من أضعف منتخبات العالم على الإطلاق، فالتعادل مع ميانمار ثم الخسارة أمام كوريا الديمقراطية سبب ذلك اعتماد كوبر غير المبرر على الأسلوب الدفاعي البحت، بعيداً عن المغامرة الهجومية التي هي خير وسيلة للدفاع.

ماذا ستفعل يا كوبر؟
كوبر اعترف أخيرًا بمسؤوليته بالخسارة أمام كوريا والتي شكلت حسب قوله ضربة قاسية للاعبي منتخبنا، ومباراة اليوم صعبة للغاية مع اليابان، ولن نفقد الأمل فليس هناك نتائج مضمونة في كرة القدم، نريد أن نقاتل بكل قوتنا ونهدف لتحقيق الانتصار.

الفوز وحده شعارنا
سنلعب مع الكمبيوتر لتحقيق الفوز إن أمكن أو التعادل على أبعد تقدير بانتظار خسارة كوريا أمام ميانمار أو تعادلها، اليابان في المقدمة بـ15 نقطة ومنتخبنا ثانيا بـ7 نقاط وكوريا الديمقراطية بـ6 نقاط وميانمار بنقطة يتيمة.

وفي تقرير للاتحاد الياباني لكرة القدم، ذُكِر أن منتخب سورية “حريص على رد الثأر” أمام منتخب الساموراي، بعد أن خسر أمامه في مباراة الذهاب بخمسة أهداف من دون مقابل.

فيما قال بعض اللاعبين في منتخب الساموراي إنهم يسعون لزيادة رصيدهم التهديفي في المباريات الدولية خلال مواجهة منتخبنا، منهم اللاعب كوكي أوغاوا الذي يرغب بهزّ الشباك للمرة الثانية على التوالي بعد أن سجّل هدفين في مرمى منتخب ميانمار مؤخراً.

ويُعرف منتخب اليابان بأنه من المنتخبات التي تحترم منافسيها بدرجة كبيرة، ولا يتخلى عن مبادئه في اللعبة، وتحديداً ثقافة الفوز.

كما أنّ لاعبي منتخب الساموراي ولو كانوا من الصف الثالث، يمكنهم بالفعل التفوق على منافسهم أيًّا كان.

على الورق

8 مواجهات جمعت منتخبنا و المنتخب الياباني حيث فازت اليابان 7 و تعادلًا مرة واحدة.
اليابان فازت بكل مبارياتها على أرضها إلّا واحدة كانت ودية انتهت بالتعادل .
معدل تهديف اليابان 2.7 ، معدل تهديف منتخبنا 0.5 ،اليابان تتصدر المجموعة 15 ، فاز اليابان بكأس آسيا 4 مرات وتأهل لكأس العالم 7 مرات.
منتخبنا الوطني لم يتاهل إلى كأس العالم و لم يحصل على بطولة آسيا و أكثر معدل تهديفي انخفاضًا على دور هيكتور كوبر .

يشار إلى أنّ نهاية عقد كوبر حتى نهاية التصفيات و في حال الخروج من المنافسة يوم الثلاثاء إذا انتهت التصفيات و كوبر سيغادر من دون إقالة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا