توقعات بانخفاض أسعار اللحوم خلال فترة العيد جمعية اللحامين في حلب لـ”تشرين”: يتوقف على كميات الأضاحي وحسب العرض والطلب

حلب – مصطفى رستم:
تتوقع أوساط تجارية في مجال بيع اللحوم الحمراء انخفاض أسعار اللحوم خلال فترة العيد، بالتزامن مع توفر كميات إضافية لمستهلكي المادة. في وقت يرى رئيس جمعية اللحامين في حلب فهد كلاوندي أن ذلك يتوقف على كميات الأضاحي من جهة، ومن جهة ثانية حسب العرض والطلب الذي يتحكم بأسعار الأسواق ولا يمكن الجزم بانخفاض السلعة إلّا وفق معطيات السوق.
وحول تحضيرات اللحامين، أوضح في حديثه لـ “تشرين”، إصدار الجمعية تعميماً بضرورة أن يكون الذبح داخل المحال والأماكن المغلقة ومنعه على الأرصفة والأماكن العامة. في حين تتخذ المديرية الصحية في مجلس المدينة كافة التدابير والإجراءات الرقابية اللازمة لمتابعة ظاهرة الذبح في الأماكن العامة والتحقق منها وتتخذ بدورها الرقابة المطلوبة، ولاسيما متابعة المخالفات وتسطير العقوبات الرادعة بحق مخالفي التعليمات الصحية.
وبين كلاوندي أن سعر الكيلو الخاروف الحي اليوم يبلغ بين ٨٠ إلى ٨٥ ألف ليرة، من دون أن يتوقع إحجاماً أو إقبالاً على الأضاحي إلّا في أيام العيد، مشدداً على ضرورة التأكد من الميزان الإلكتروني والوزن والكمية قبل عملية الذبح منعاً للغش الذي يلجأ إليه بعض القصابين من أصحاب النفوس الضعيفة.
هذا وقد ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء على حدٍّ سواء بعد هبوط بنسبة ٢٥ بالمئة لتعود إلى أسعارها على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة واقتراب عيد الأضحى المبارك، وسط توقعات بأن يصل ثمن الأضحية الواحدة بين أربعة إلى خمسة ملايين ليرة.
ت- صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية