توقعات بانخفاض أسعار اللحوم خلال فترة العيد جمعية اللحامين في حلب لـ”تشرين”: يتوقف على كميات الأضاحي وحسب العرض والطلب

حلب – مصطفى رستم:
تتوقع أوساط تجارية في مجال بيع اللحوم الحمراء انخفاض أسعار اللحوم خلال فترة العيد، بالتزامن مع توفر كميات إضافية لمستهلكي المادة. في وقت يرى رئيس جمعية اللحامين في حلب فهد كلاوندي أن ذلك يتوقف على كميات الأضاحي من جهة، ومن جهة ثانية حسب العرض والطلب الذي يتحكم بأسعار الأسواق ولا يمكن الجزم بانخفاض السلعة إلّا وفق معطيات السوق.
وحول تحضيرات اللحامين، أوضح في حديثه لـ “تشرين”، إصدار الجمعية تعميماً بضرورة أن يكون الذبح داخل المحال والأماكن المغلقة ومنعه على الأرصفة والأماكن العامة. في حين تتخذ المديرية الصحية في مجلس المدينة كافة التدابير والإجراءات الرقابية اللازمة لمتابعة ظاهرة الذبح في الأماكن العامة والتحقق منها وتتخذ بدورها الرقابة المطلوبة، ولاسيما متابعة المخالفات وتسطير العقوبات الرادعة بحق مخالفي التعليمات الصحية.
وبين كلاوندي أن سعر الكيلو الخاروف الحي اليوم يبلغ بين ٨٠ إلى ٨٥ ألف ليرة، من دون أن يتوقع إحجاماً أو إقبالاً على الأضاحي إلّا في أيام العيد، مشدداً على ضرورة التأكد من الميزان الإلكتروني والوزن والكمية قبل عملية الذبح منعاً للغش الذي يلجأ إليه بعض القصابين من أصحاب النفوس الضعيفة.
هذا وقد ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء على حدٍّ سواء بعد هبوط بنسبة ٢٥ بالمئة لتعود إلى أسعارها على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة واقتراب عيد الأضحى المبارك، وسط توقعات بأن يصل ثمن الأضحية الواحدة بين أربعة إلى خمسة ملايين ليرة.
ت- صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا