الوزير الغباش: سورية تعمل لإعادة مكاتب الأمانة العامة للمجلس العربي للاختصاصات الصحية إلى دمشق

أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش خلال مشاركته في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بدورته الـ 60 في جنيف. أن الحكومة السورية تبذل جهوداً كبيرة وتقوم بالتحضيرات اللازمة بهدف إعادة مكاتب الأمانة العامة للمجلس العربي للاختصاصات الصحية إلى مقرها بدمشق.

وناقش الدكتور الغباش مع نظرائه التوصيات الصادرة عن اللجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الصحة العرب، والتي تصب في إطار توطيد وتعميق التعاون العربي المشترك في المجال الصحي.

واتفق المشاركون على نقاط عدة، تمحورت حول التداعيات الصحية والإنسانية للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين وتفعيل عمل اللجنة العربية للرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة، وتكليف اللجنة العربية الصحية للتأهب والاستجابة للطوارئ بإعداد إضافة لإستراتيجية صحية عربية، تتلاءم مع خصوصيات المناطق المتضررة من جهة، وخصوصيات الأزمات الصحية من جهة أخرى.

يذكر أن المجلس العربي للاختصاصات الصحية هيئة علمية مهنية عربية، أسست عام 1978 من قبل مجلس وزراء الصحة العرب، تحت مظلة جامعة الدول العربية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ارتفاع أسعار الدخان العربي «الفرط» ليصل إلى 600 ألف ليرة للكيلو في طرطوس.. والسعر يحدده الفلاح ويقبله المدخن لضمان الجودة والنوعية ألف ليرة سعر كيلو البندورة المحمية في أسواق هال طرطوس من الحيوية إلى السكون معاهد الثقافة الشعبية.. طريقة تطبيق القرار الجديد في الظروف السائدة وغياب الاهتمام أديا إلى تراجع كبير بدور المعاهد الخضار الورقية الأكثر فائدة لجسم الانسان لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية مع دخول مساحات جديدة حيّز الإنتاج.. ارتفاع في وتيرة توريد الخضار الصيفية إلى الأسواق.. وأسعار البطاطا لا تزال "رهينة التوقعات" !! أجهزة جديدة وضعت بالخدمة في مشفى الباسل بطرطوس منها ثلاثة فقط مرخصة.. 115 مغسل سيارات في حماة تستهلك مياه الشرب وكذلك المسابح.. والناس عطشى آليات إصلاح مشاكل التركيز في عالم مُشتِّت للانتباه من إعلام العدو.. رئيس «الشاباك» السابق: نتنياهو يقودنا إلى أزمة إستراتيجية خطيرة متعددة الأبعاد بدء أعمال إعادة التأهيل في مخبز الحسكة الأول