انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي للتحول الرقمي وانعكاساته على التنمية المستدامة

دمشق- تشرين:

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الدولي للتحول الرقمي وانعكاساته على التنمية المستدامة، الذي تنظمه كلية الاقتصاد في جامعة دمشق بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية ومؤسسة (تفاعل) للمعارض والمؤتمرات، بهدف الوقوف على الأبحاث والتجارب المعاصرة في مجال التحول الرقمي ودوره في التنمية المستدامة، والاطلاع على طرق تطبيق التحول الرقمي في كافة المجالات، وذلك بمشاركة عربية وأجنبية.

يشارك في المؤتمر باحثون ومختصون من دول عربية وأجنبية، منها الجزائر والعراق والأردن وسلطنة عمان ولبنان ومصر والسودان وإيران والهند والمملكة المتحدة، إلى جانب مشاركة عدد من الوزارات والهيئات الحكومية والمؤسسات والشركات الخاصة في سورية.

يناقش المشاركون على مدى ثلاثة أيام على مدرج جامعة دمشق ستة محاور، وهي الاقتصاد الرقمي وتأثيره في تعزيز النمو الاقتصادي، دور الإدارة الإلكترونية في تحقيق التنمية المستدامة، ودور الرقمنة كخيار استراتيجي في دعم الشمول المالي، وأهمية النمذجة والقياس في التحول الرقمي، واستراتيجية التحول الرقمي في القطاع الحكومي، والتحديات التي تواجه مهنة المحاسبة والمراجعة في ظل التحول الرقمي.

كما يرافق المؤتمر معرض علمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات، ومسابقة علمية محكّمة للعديد من أبحاث التحول الرقمي للباحثين وطلاب الدراسات العليا بهدف مشاركة الباحثين والشباب والأكاديميين والمهتمين في مشروع التحول الرقمي، ومناقشة واقع التحول الرقمي وإستراتيجية تنفيذه في القطاع الحكومي في سورية والتجارب العربية والأجنبية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ارتفاع أسعار الدخان العربي «الفرط» ليصل إلى 600 ألف ليرة للكيلو في طرطوس.. والسعر يحدده الفلاح ويقبله المدخن لضمان الجودة والنوعية ألف ليرة سعر كيلو البندورة المحمية في أسواق هال طرطوس من الحيوية إلى السكون معاهد الثقافة الشعبية.. طريقة تطبيق القرار الجديد في الظروف السائدة وغياب الاهتمام أديا إلى تراجع كبير بدور المعاهد الخضار الورقية الأكثر فائدة لجسم الانسان لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية مع دخول مساحات جديدة حيّز الإنتاج.. ارتفاع في وتيرة توريد الخضار الصيفية إلى الأسواق.. وأسعار البطاطا لا تزال "رهينة التوقعات" !! أجهزة جديدة وضعت بالخدمة في مشفى الباسل بطرطوس منها ثلاثة فقط مرخصة.. 115 مغسل سيارات في حماة تستهلك مياه الشرب وكذلك المسابح.. والناس عطشى آليات إصلاح مشاكل التركيز في عالم مُشتِّت للانتباه من إعلام العدو.. رئيس «الشاباك» السابق: نتنياهو يقودنا إلى أزمة إستراتيجية خطيرة متعددة الأبعاد بدء أعمال إعادة التأهيل في مخبز الحسكة الأول