البطريرك يازجي يضع حجر الأساس للمدرسة الوطنية والمطرانية الجديدة في اللاذقية

اللاذقية- نهلة أبو تك:
ضمن زيارة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس المطران يوحنا العاشر يازجي، تم وضع حجر الأساس للمدرسة الوطنية الجديدة في مدينة اللاذقية بحي دمسرخو، كما تم وضع حجر الأساس لبناء مطرانية جديدة في حي العوينة.
وأكد البطريرك في حديث لـ”تشرين” أهمية هذه الزيارة بالنسبة للبطريركية والتي تهدف لتكون دعوة للمحبة والسلام والتسامح، مشيراً إلى دور الكنيسة الثقافي والإنساني، لما تحمله هذه المناسبة من افتتاحية لكاتدرائية القديس جاورجيوس في اللاذقية وإعادة تأهيلها بعد تضررها من الزلزال، إضافة إلى وضع حجر الأساس للمدرسة الوطنية الجديدة.

ولفت البطريرك يازجي إلى أن سورية كانت ومازالت مهد الحضارات للبشرية، وهي اليوم تنفض غبار الحرب والصعوبات، وستبقى منارة  للأجيال القادمة.
ودعا البطريرك يازجي، أن يحفظ الله سورية وأن يعم السلام على الجميع،  موجهاً شكره ومباركته لجهود  كل من ساهم بدعم هذه الإنجازات التي لن تتوقف، بل ستبقى شعلة ومنارة للأجيال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة