الإدارة الضريبية تؤكد على الصاغة ومنتجي الكهربائيات لاستكمال متطلبات الفوترة

دمشق- تشرين:
أصدرت الإدارة الضريبية التعميمين رقم 344 و345، تطلب من خلالهما من مديريات المالية بالمحافظات، بسبب اقتراب موعد نفاذ القانون رقم /15/ لعام 2024 وذلك بتاريخ 1/6/2024، التأكيد على مكلفي مهنة صياغة وبيع الحلي والمجوهرات والأحجار الكريمة ومكلفي مهنة إنتاج الأجهزة والأدوات الكهربائية المنزلية بضرورة التزام  التام باستكمال إجراءات الانضمام لمنظومة الربط الإلكتروني وذلك للمكلفين الذين لم ينضموا حتى تاريخه لمنظومة الربط الإلكتروني، ومراجعة مديريات المالية في المحافظات لطلب اسم المستخدم وكلمة المرور، وإصدار الفواتير وترحيلها وفق هذه المنظومة.
وكذلك إصدار الفواتير وتسليمها للزبون متضمنة رسم الإنفاق الاستهلاكي اعتباراً من تاريخ نفاذ القانون رقم /15/ لعام 2024 وذلك يوم السبت الموافق لـ /1/6/ 2024، مع الإشارة إلى أن رسم الإنفاق الاستهلاكي على كل من الحلي الذهبية الخالصة والمصنوعات الذهبية والمعادن الثمينة الأخرى ومصنوعاتها أصبح بنسبة /1%/ من القيمة المدفوعة (ثمن الحلي+ أجرة الصياغة)، كما أصبح أيضاً بنسبة /1%/ من القيمة بالنسبة الأجهزة والأدوات الكهربائية المنزلية المصنعة محلياً بعد أن كان /5 %/.
كما ذكرت الإدارة الضريبيةان التعليمات التنفيذية الخاصة بالقانون رقم /15/ لعام 2024 صدرت بالقرار رقم 836/ق.و تاريخ 20/5/2024.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
على هامش مؤتمر الاستثمار في الطاقات المتجددة .. توقيع أربع اتفاقيات مع شركات استثمار  وطنية المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أوريغون الأمريكية تسويق 2700 طن من القمح إلى مراكز الاستلام في السويداء.. والفلاحون يطالبون برفع سقف السحوبات اليومية من المصرف الزراعي حلب تستلم ٢٠٠ وحدة سكنية مؤقتة من الأشقاء العراقيين .. وتوزيعها على المتضررين في عهدة الجهات الرسمية "رحى".. جهود تشاركية كبيرة لتوثيق وترميم المباني الأثرية في سورية «المركزي» يوحد أسعار الحوالات الخارجية مهما كان مصدرها كاتبة أسترالية: المسؤولون الأمريكيون يلعبون دور الحمقى للتنصل من الحديث عن جرائم «إسرائيل» في غزة أنا وهم وكتاب الأغاني.. هل كان تأريخاً أم اختلاق حكايات تاريخية؟ التوحد الافتراضي من أخطر أمراض العصر الإلكتروني.. اختصاصية: علاجه ممكن بمجرد التوقف عن التعرض للشاشات «السورية للتجارة» تطرح «سلّة العيد» في حلب.. وتخفيض على أجور ذبح الأضاحي