الأولى من نوعها في سورية.. وزارة الشؤون الاجتماعية تطلق «منصة معلومات سوق العمل» غداً

دمشق- تشرين:
تطلق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل غداً، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، المنصة الأولى من نوعها في سورية « منصة معلومات سوق العمل».
وحسب بيان للوزارة اليوم، فإن ذلك يأتي بعد دراسة شاملة لسوق العمل، والاطلاع على أدبيات الممارسات الدولية لنظم معلومات سوق العمل مع الأخذ في الاعتبار ظروف الأزمة التي تواجهها سورية مما ساعد على فهم الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه نظام معلومات سوق العمل في سورية والوظيفة التي يتوقع أن يؤديها.

ووفقاً للبيان توفر المنصة عدة خدمات تتعلق بعرض فرص العمل بطريقة تفاعلية، وتتيح تقديم خدمات للمؤسسات التدريبية، مع التطرق للأنظمة والقوانين الخاصة بالعمل في الجمهورية العربية السورية، وأهم إرشادات ونصائح للفئة الشابة حول كيفية تطوير أدواتهم وسيرتهم الذاتية، كما ستقدم تصورا عن حجم سوق العمل و الأنشطة الاقتصادية الأكثر استقطاب العمالة و تكوين سوق العمل.

وبينت الوزارة أنه على مدى الأشهر السابقة، وبرؤى من الحوار والتشاركية في صناعة القرار، فإنها اتخذت خطوات عملية في بناء منظومة سوق العمل بدأت من توفير قاعدة بيانات خاصة بواقع العمل في سورية، وخلق صلة وصل مباشرة بين أصحاب العمل والشباب الراغبين في الحصول على الفرصة، وضمن إطار الجهود الحكومية لدعم التخطيط على المستوى اللامركزي ودعم التحرك نحو الاستدامة وخلق فرص العمل.
تبدأ فعاليات ورشة إطلاق المنصة يوم غد الاثنين 27 أيار عند الساعة 9:30 صباحاً، في قاعة أمية -شيراتون دمشق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«الخارجية الصينية» تدين الهجوم الإرهابي على ضباط الشرطة والمدنيين في داغستان روسيا سترد بالمثل على قرار تحويل أصولها المجمدة لدى الغرب لدعم كييف تحديا متعدد الأوجه.. ارتفاع الحرارة يتسبب في خسائر اقتصادية فادحة وتراجع الإنتاجية ارتفاع أسعار الدخان العربي «الفرط» ليصل إلى 600 ألف ليرة للكيلو في طرطوس.. والسعر يحدده الفلاح ويقبله المدخن لضمان الجودة والنوعية ألف ليرة سعر كيلو البندورة المحمية في أسواق هال طرطوس من الحيوية إلى السكون معاهد الثقافة الشعبية.. طريقة تطبيق القرار الجديد في الظروف السائدة وغياب الاهتمام أديا إلى تراجع كبير بدور المعاهد الخضار الورقية الأكثر فائدة لجسم الانسان لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية مع دخول مساحات جديدة حيّز الإنتاج.. ارتفاع في وتيرة توريد الخضار الصيفية إلى الأسواق.. وأسعار البطاطا لا تزال "رهينة التوقعات" !! أجهزة جديدة وضعت بالخدمة في مشفى الباسل بطرطوس منها ثلاثة فقط مرخصة.. 115 مغسل سيارات في حماة تستهلك مياه الشرب وكذلك المسابح.. والناس عطشى