وزير التجارة الداخلية يبحث الواقع التمويني وتسوق القمح في حلب

حلب- تشرين:

ترأس وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي بحضور محافظ حلب حسين دياب اجتماعاً للأسرة التموينة ومديري الزراعة والمحروقات ومكتب الدور في محافظة حلب، استمع خلاله لشرح مفصل حول الواقع التمويني في المحافظة بكافة مفاصله ودوائره، وخاصة عمل “السورية للحبوب”، وموضوع استلام القمح من الفلاحين.
وشدد الوزير على الاهتمام البالغ وتقديم كافة الامكانات والتسهيلات المطلوبة للفلاحين المنتجين، الذين بذلوا الكثير من الجهود على مدار عام كامل للوصول إلى مرحلة تسويق محصولهم وينتظرون جنى تعبهم، وهذا يرتّب مسؤولية كبيرة على عاتق كافة الكوادر المعنية بتسهيل وتيسير عمليات الاستلام.
وأهاب الوزير بجميع الجهات والفعاليات للتنسيق اللحظي لحلّ وتلافي المشكلات التي قد تعترض سيرورة العمل، بما يضمن إنجاح وإتمام عمليات استلام هذا المحصول الإستراتيجي في سياق تحقيق الأمن الغذائي.
ووجه الوزير ببذل كل الطاقات ووضع جميع المؤسسات و الفعاليات كافة على أهبة الاستعداد لتجاوز حصول اختناقات وأن يكون الجميع على قدر المسؤولية لتنفيذ وإنجاز العمل.
بدوره محافظ حلب حسين دياب أشار إلى استعدادات المحافظة لتأمين جميع مستلزمات تسويق الحبوب وتم تجهيز /7/ مراكز لاستلام الحبوب في ( كفر جوم – تل بلاط – جبرين – تل السواس – جب ماضي – مسكنة – وبردة)، موضحاً أن هناك / 4 / مراكز لاستلام الشعير في (بردة – تل بلاط – دير حافر – ومسكنة)، وأنه تم افتتاح مركزَي مسكنة وتل بلاط اعتباراً من يوم الخميس الماضي مع بدء عملية الحصاد في الريف الشرقي للمحافظة.
وتم خلال الاجتماع بحث واقع العمل في مؤسسات الأسرة التموينية واستعداد كل مؤسسة لتسخير إمكاناتها للتعاون في تسويق محصول القمح كمهمة وطنية بامتياز يتشارك فيها الجميع.
وأشار محافظ حلب إلى ضرورة زيادة كميات الطحين ومسلتزمات المخابز نظراً لعودة الكثير من المواطنين المهجرين إلى مناطقهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الصينية تقيم حفل استقبال في دمشق بمناسبة الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني بمشاركة أكثر من ٥٥ شركة... انطلاق فعاليات معرض آغرو للمكننة الزراعية ٢٠٢٤ إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في "ضهر رجب" جهزت برنامجاً مكثفاً .. تربية حلب تعلن وصول 230 طالباً وطالبة عبر ممر التايهة للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في دورتها الثانية وزير الكهرباء الزامل من حلب ..يؤكد الإسراع بأعمال صيانة المجموعة الخامسة بعد توقيف العمل فيها عالم المناخ قره فلاح: الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في آب إلى الـ 50 درجة أمر مبالغ فيه الجودو تتألق في غرب آسيا بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا