لندن تقرّ: 40 في المئة من الأموال القذرة في العالم تمر عبر البلاد

قال نائب وزير الخارجية البريطاني أندرو ميتشيل: إن نحو 40 في المئة من الأموال القذرة في العالم تمر عبر العاصمة لندن وغيرها من المناطق التابعة للتاج البريطاني.
وأكد ميتشيل، وفق وسائل إعلام بريطانية، أن «البلدان التابعة للتاج البريطاني ستواجه مطالب جديدة من وزارة الخارجية بالامتثال لقوانين المملكة المتحدة، موضحاً أن الأموال تسرق في الغالب من إفريقيا والأفارقة بوساطة رجال أعمال وسياسيين فاسدين وأمراء حرب وغيرهم، وتمر عبر لندن والمناطق التابعة للتاج البريطاني، لافتاً إلى أن المناطق التابعة للتاج وأقاليم ما وراء البحار لم تفعل ما عليها القيام به».
وفي حديثه إلى مركز «برايت بلو» البحثي، قال ميتشل: فيما يتعلق بالأموال القذرة يجب أن ندرك أن بريطانيا منخرطة في المسألة، وتشير بعض التقديرات إلى أن 40 في المئة من عمليات غسيل الأموال تتم حول العالم.
ويكلف التهرب الضريبي في العالم من جانب الشركات والأفراد سنوياً الدول 427 مليار دولار لمصلحة الملاذات الضريبية أو الدول غير المتشددة من الناحية الضريبية.
وتخسر أميركا الشمالية 95 مليار دولار، وأوروبا 184 مليار دولار، وهو ما يساوي على التوالي 5,7 في المئة و12,6 في المئة من ميزانياتهما المخصصة للصحة على سبيل المثال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار