اتحاد الكتّاب العرب ينعى الأديب الباحث الدكتور موفق أبو طوق

دمشق- لمى بدران:
بعد رحلة مميزة في العطاء والإبداع فقد اتحاد الكتاب العرب في سورية والأوساط الثقافية والأدبية، القاص والأديب المربي الدكتور موفق أبو طوق  (١٩٥٠- ٢٠٢٤) عضو اتحاد الكتاب العرب في سورية- جمعية أدب الأطفال، وأحد أهم المنظرين في الكتابة للأطفال.
عُرف الفقيد من خلال كتاباته الإبداعية مثل: ” الرحلة الطويلة” مجموعة قصصية للأطفال، و” الهجوم الكبير” مجموعة قصصية للأطفال، و”اعترافات علاء الدين” وكذلك مجموعة ” الأمل الضائع”. وتميزت كتاباته بالنزوع إلى تعزيز القيم والأخلاق عند الأطفال والناشئة، وهو ما حرص على تقديمه أيضا من خلال دروسه لطلابه في كلية طب الأسنان، ووثقه في كتابه الموسوم ب: ” قراءة في دفتر طبيب”.
تميز فقيدنا الراحل بعشقه لمدينة حماة وعاصيها، كما عرف بشغفه بتراثها وما تحمله من قيم وحضارة ضاربة في عمق التاريخ، وتقديراً لما قدمه الأديب الراحل من أدب وثقافة وعطاء متميز، قام اتحاد الكتاب العرب بتكريمه في احتفال خاص أقيم في محافظة حماة، وتم منحه شهادة تقدير خاصة مع درع اتحاد الكتاب العرب في سورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه