تشكيل غرفة عمليات لمواجهة الحرائق في مدينة حلب و34 صهريجاً مخصصة للأرياف 

حلب- رحاب الإبراهيم

أكد محافظ حلب حسين دياب على أهمية تضافر جهود جميع المؤسسات والجهات الحكومية والأهلية وتسخير كل الإمكانات لمكافحة الحرائق والوقاية منها، بالتوازي مع موسم الحصاد لحماية المحاصيل الزراعية، وخاصة القمح حفاظاً على الأمن الغذائي.
وخلال اجتماعه مع لجنة الحرائق تقرر  تشكيل غرفة عليا لإدارة الحرائق والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمراقبة المواقع الحراجية والأراضي الزراعية، وتقسيم العمل والمسؤوليات ضمن المناطق وتكليف الوحدات الإدارية بفلاحة الأعشاب وإزالتها وفلاحة جوانب الطرق الزفتية والمنصفات بالتعاون مع اتحاد شبيبة الثورة والتنسيق مع مديري المناطق والنواحي والوحدات الإدارية لإدارة العمل في جميع المحاور .
وخصص خلال الاجتماع / 34/ صهريجاً وتوزيعها على مناطق الريف، وتكليف اتحاد الفلاحين بوضع الجرارات الزراعية تحت تصرف مديري النواحي إلى جانب تنظيم حملات للتوعية عن مخاطر الحرائق وتأمين /37/ منهلاً عن طريق مؤسسة المياه ووضع جدول بتوزيعها.
قائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب شدد على أهمية التنسيق بين مديري الناطق والنواحي والجهات الحكومية ذات الصلة للوقاية من الحرائق، وتخصيص الرقم المجاني /108/ الخاص بقيادة الشرطة للإبلاغ عن الحرائق.
من جهته، بين مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني تخصيص الرقم المجاني /188/ للإبلاغ عن الحرائق في حال حدوثها، والإعداد لحملات توعية شاملة بالتعاون مع مديرية التربية واتحاد شبيبة الثورة ووسائل الإعلام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة المقداد في الاجتماع الوزاري العربي– الصيني: الشراكة العربية- الصينية نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون ٩٠٠٠ طن شعير استلمتها «الأعلاف».. شباط: طلبنا تخصيصنا بصوامع للتغلب على مشكلة أكياس الخيش النعناع نبات فريد من نوعه.. اعرف فوائده وأضراره