تجنّب تنظيف الأسنان بالفرشاة خلال هذه الحالات

تشرين:
انتشر مقطع فيديو على تطبيق “تيك توك” لطبيبة أسنان تقدم فيه نصائح حول الظروف التي يفضل فيها تخطي تنظيف الأسنان بالفرشاة، على الأقل لفترة من الوقت.
وذكرت صحيفة «نيويورك بوست» أن الدكتورة شادي مانوشهري، المديرة السريرية في «Smart Dental Aesthetics» ومديرة كلية لندن لتجميل الوجه في إنكلترا، أثارت ضجة من خلال اقتراح تجنب تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد أحداث معينة.
ومن خلال مقطع الفيديو الذي حقق أكثر من 12 مليون مشاهدة، أوضحت الدكتورة مانوشهري أنه لا ينبغي للناس تنظيف أسنانهم بعد التقيؤ أو تناول وجبة الإفطار أو تناول الحلويات.
وشرحت أن السبب الذي يجعلك تتجنب تنظيف أسنانك في هذه الحالات الثلاث هو مستوى الحموضة «PH» في الفم.
وأضافت الدكتورة مانوشهري لشبكة «فوكس نيوز ديجيتال» في مقابلة: «أسنانك عبارة عن معادن ويمكن للحمض أن يذيبها حرفياً، وعندما نأكل أي شيء، سواء كان على الإفطار أم الغداء أو الوجبات الخفيفة، والمأكولات الحلوة على وجه الخصوص، فإن البكتيريا الموجودة على أسنانك تستقلب هذا وتحوله إلى حمض».
وتابعت: «إنه المفهوم نفسه تماماً فيما يتعلق بالتقيؤ، فمن الواضح أن محتويات المعدة حمضية جداً. لذا إذا قمت بتنظيف أسنانك على الفور فإنك تفرك الحمض على أسنانك، ما قد يؤدي إلى تلفها».
وأشارت الطبيبة إلى أن الحموضة في الفم سوف تتعادل بمرور الوقت، لكن هذه الفترة يمكن أن تستغرق من 30 إلى 60 دقيقة حتى تعمل الحواجز اللعابية.
وقد يبدو تخطي تنظيف الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان بعد التقيؤ أمراً غير بدهي، خاصة عندما تريد التخلص من الطعم السيئ، لكن الدكتورة مانوشهري لديها بعض الحيل للمساعدة في جعل الانتظار أكثر احتمالاً.
وقالت: «اعتماد أشياء مثل شرب الماء ومضغ العلكة الخالية من السكر واستخدام غسول الفم الخالي من الكحول سيجعل المزيد من اللعاب يتراكم حتى تتمكن من تحييد الحمض بشكل أسرع».
وفي حين أن التقيؤ والإفطار والحلويات ليست الحالات الوحيدة التي يجب عليك تجنب تنظيف أسنانك فيها، إلا أن الطبيبة سلطت الضوء على هذه الحالات الثلاث لأنها أوقات يرغب فيها الناس بشدة في تنظيف أسنانهم على الفور.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة المقداد في الاجتماع الوزاري العربي– الصيني: الشراكة العربية- الصينية نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون ٩٠٠٠ طن شعير استلمتها «الأعلاف».. شباط: طلبنا تخصيصنا بصوامع للتغلب على مشكلة أكياس الخيش