قبول 17500 مواطن لتأدية فريضة الحج من بين من تقدموا عبر المنصة الإلكترونية لدى وزارة الداخلية

دمشق- تشرين

انتهت إجراءات المفاضلة بين المتقدمين لتأدية فريضة الحج للعام 1445 هجري، وتم قبول 17500 مواطن من بين الذين تقدموا عبر المنصة الإلكترونية لدى وزارة الداخلية.
وفي بيان نشرته وزارة الأوقاف في حسابها على الفيس بوك ذكر وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أنه “تم الانتهاء من إجراءات المفاضلة بين المتقدمين لتأدية فريضة الحج للعام 1445 هجري البالغ عددهم أكثر من خمسين ألفاً من المواطنين الذين تقدموا عبر المنصة الإلكترونية لدى وزارة الداخلية، حيث تم قبول العدد المطلوب وفق مفاضلة الأعمار والبالغ 17500 متقدم، وهم من مواليد 5-6-1957 م مع مرافقيهم المسجلين بغض النظر عن تاريخ ميلادهم”.
وأوضح السيد أنه “سيتم منح خمسة أيام من تاريخ تبليغ المقبولين لمراجعة مديرية الحج في وزارة الداخلية لتثبيت طلباتهم تحت طائلة اعتبارهم مستنكفين حكماً”.
ولفت الوزير إلى أنه “صدر القرار رقم 881 تاريخ 15-4-2024 م المتضمن تسمية رؤساء المجموعات وأمناء الأفواج والمرشدين الدينيين الذين تقدموا بطلباتهم لخدمة الحجاج السوريين لهذا الموسم، مبيناً أن رؤساء المجموعات يتولون مسؤولية تأمين عقود السكن والإطعام وغيرها من الخدمات الاختيارية للحجاج في مجموعاتهم”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة