طلاب الأولمبياد العلمي السوري يحرزون ميداليتين برونزية وفضية في أولمبياد الهندسة الإيراني الدولي

دمشق- تشرين:

أحرز طلاب الأولمبياد العلمي السوري ميداليتين برونزية وفضية خلال مشاركتهم في أولمبياد الهندسة الإيراني الدوليّ لعام 2023، الذي أقيمت اختباراته “عن بعد” خلال شهر تشرين الأول الماضي.
وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان نشرته في صفحتها على موقع الفيس بوك اليوم، أن الطالبين من الصف الثالث الثانوي إبراهيم محمّد هدى العويس من محافظة حلب وسارية محمّد زاهر رمضان من محافظة دمشق أحرزا الميداليتين البرونزيّة الفضّية في المستويين المتقدّم والحر.
وأشارت الهيئة إلى أن الأولمبياد العلميّ السوريّ عزز بهذه النتيجة رصيده بعد أن كان حصد خمس ميداليّات برونزيّة، وثلاث عشرة شهادة تقدير في مشاركته السابقة لعام 2022.
يذكر أن هذه المشاركة السورية السادسة في أولمبياد الهندسة الإيراني الذي يقام سنوياً منذ عام 2014.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الوزير الغباش: سورية تعمل لإعادة مكاتب الأمانة العامة للمجلس العربي للاختصاصات الصحية إلى دمشق ٢١٢ مركزاً امتحانياً لشهادة التعليم الأساسي في اللاذقية.. وأسئلة الاجتماعيات سهلة  حصوات المرارة خطرها شديد إذا تركت من دون معالجة! أسطوانة غاز كل ١٠٠ يوم في حمص.. وعضو مكتب تنفيذي يشرح ويعتذر.. ويقترح  مليار ليرة لتنظيم رمي النفايات في مكبّات القمامة بالسويداء وشراء حاويات معدنية بلاستيكية  انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي للتحول الرقمي وانعكاساته على التنمية المستدامة تعتبر الإعلام يشكل خطورة على شخصية الكاتب .. القاصة العراقية مآب عامر: بدأت بقصص ذات طابع سوداوي مظلم لم أدرجها من ضمن أي كتاب السورية للتجارة فرع ريف دمشق تتجَّهز لتخزين 300 طن بطاطا و10 أطنان إسبوعياً للبيع المباشر  قوّة خارقة تعيد تشكيل الصناعات والاقتصادات والمجتمعات ..العالم يتخبّط بين الخوف والطمأنينة  قانون ذوي الإعاقة.. تنظيم التعاطي مع ملف الإعاقة بطريقة أكثر مرونة وإبداعية