الاتصالات تنهي التدريب الخاص بمنظومة المشتريات الحكومية

دمشق – مايا حرفوش:

أنهت وزارة الاتصالات والتقانة التدريب اللازم لاستثمار وإدارة وتشغيل منظومة المشتريات الحكومية خلال الفترة القادمة، وهي منظومة إلكترونيّة مخصّصة لنشر البيانات والمعلومات الخاصّة بعمليات المشتريات والمبيعات الحكوميّة بأنواعها، والإجراءات المتعلّقة بها من الإعلان عن عمليات البيع والشراء، وتقديم عروض المتعهّدين، وتقييم العروض وإعلان نتيجة التّرسية، في الحدود التي يسمح بها القانون وبما يتيح توحيد وتسهيل هذه الإجراءات.

وتهدف المنظومة إلى دعم تطبيق أساليب الإدارة المتقدمة من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإجراءات، وإنشاء نظام قياسي موحد لها، بما يحقق السرعة والجودة والسهولة، ودعم جهود الدولة في التنمية الاقتصادية، والمرونة في الربط بين المشاريع الوطنية وتحقيق التكامل بينها، وتعزيز مبادئ الحوكمة، وتطبيق معايير العلانية والشفافية وحرية المنافسة وتكافؤ الفرص، وتحقيق كفاءة وفاعلية الإنفاق العام، بالإضافة لتوفير معاملة عادلة للمتعهّدين المتعاملين مع الجهات العامة، ومنع الاحتيال والفساد والاحتكار، وتعزيز أنظمة الرقابة والتدقيق على عمليات البيع والشراء الحكومية.

وتقدّم المنظومة خدمات التوقيع الرقمي لجميع المتعاملين معها، للتحقق من هوية المتعهد وسلامة البيانات المتبادلة وعدم الإنكار للعمليات والمعلومات، وتوفيراً للوقت والجهد، والسرية للعمليات الإلكترونية، إضافةً للحد من نفقات التعاقد الورقية، وستقدّم المنظومة خدماتها للمتعهّدين من قطاع الأعمال المسجلين والمشتركين بها، سواءً للعارضين المحليين من القطاعين العام والخاص، أو العارضين الخارجيين من السوريين أو من في حكمهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تعتبر الإعلام يشكل خطورة على شخصية الكاتب .. القاصة العراقية مآب عامر: بدأت بقصص ذات طابع سوداوي مظلم لم أدرجها من ضمن أي كتاب السورية للتجارة فرع ريف دمشق تتجَّهز لتخزين 300 طن بطاطا و10 أطنان إسبوعياً للبيع المباشر  قوّة خارقة تعيد تشكيل الصناعات والاقتصادات والمجتمعات ..العالم يتخبّط بين الخوف والطمأنينة  قانون ذوي الإعاقة.. تنظيم التعاطي مع ملف الإعاقة بطريقة أكثر مرونة وإبداعية الحرارة توالي ارتفاعها وفرصة لهطل زخات رعدية في بعض المناطق من إعلام العدو.. «هآرتس»: نتنياهو يدفع «إسرائيل» إلى الهاوية الأمنية والسياسية وقضية الأسرى لا تعنيه باحث آثاري سوري يطور لعبة تفاعلية للأطفال تأخذهم في رحلة تعليمية عبر التاريخ بعد تدميره كلياً من قبل الاحتلال التركي.. الكوادر الوطنية تتمكن من إعادة تأهيل معمل غاز السويدية   أسعار الأجهزة الكهربائية فوق طاقة المواطن ..وسوق المستعمل ينتعش  ندوة حول الثقافة الورقية والإلكترونية في ثقافي أبي رمانة