إجراءات لسد نقص الأطباء في المراكز الصحية بالقنيطرة

القنيطرة – محمد الحُسَين:
كشف مدير الصحة في محافظة القنيطرة الدكتور عوض العلي أن عدد المراكز الصحية في المحافظة يبلغ (54) مركزاً موزعة على أربع محافظات، منها (22 ) مركزاً على أرض المحافظة، و(14) في تجمعات أبناء القنيطرة بريف دمشق، و(12) في تجمعات دمشق، و(6 ) مراكز بتجمعات أبناء القنيطرة في محافظة درعا، مبيناً أن قدرة منظومة المراكز جاهزة بنسبة 90 في المئة، ويبقى هناك جزء من المراكز يتم تأهيلها، كالبحدلية والبعث وكودنة بحيث تكون الخدمة كاملة فيها خلال هذا العام.
وأشار العلي إلى مشكلة نقص الأطباء، وخاصة البشريين، ما اضطر المديرية لسد النقص عبر الأطباء الاختصاصيين الذين يتناوبون على عدد من المراكز الصحية، وهم قليلون مقارنة مع المراكز الصحية المتوافرة، إذ يوجد في كل مركز طبيب أو ثلاثة أطباء ولكن بدوام جزئي، وهناك نقص عام في الأطباء البشريين بشكل عام، وهذا الواقع استدعى تحديد مواعيد استقبال المراجعين للمركز الصحي مع موعد مناوبة الطبيب.
ونوّه مدير الصحة بمنح الأولوية لمراكز أرض المحافظة، لأن تجمعات أبناء القنيطرة في دمشق وريف دمشق يمكنهم الاستفادة من خدمات المنظومة الصحية في دمشق وريفها، ناهيك بتوفّر المشافي في مدينة دمشق، مع السعي الحثيث للتعاقد الفوري مع الأطباء لتوفير الملاك البشري من الأطباء وأطباء الأسنان والممرضين والفنيين لكل مراكز القنيطرة الصحية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية