تنسيق الجهود من أجل إطلاق المبادرات الرمضانية في محافظة درعا.. وآلية تنفيذية لحملة «رمضان تشارك بالخير»

درعا- عمار الصبح:

ركّزت الفعاليات الرسمية والأهلية في محافظة درعا خلال اجتماعاتها المكثفة التي عُقدت مؤخراً، على وضع الآلية التنفيذية لحملة “رمضان تشارك بالخير” التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتنسيق الجهود والعمل التشاركي من أجل إطلاق المبادرات المراد تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك، فضلاً عن البرامج والخدمات، وتحديد أوجه الدعم المناسب واللازم تقديمه من أجل تسهيل تنفيذ تلك المبادرات وبما يضمن إيصال الدعم إلى مستحقيه.
ودعا محافظ درعا المهندس لؤي خريطة إلى  توحيد الجهود والتنسيق المشترك والتعاون بين الجهات المعنية والمؤسسات الخيرية وتكامل الأدوار لتنفيذ خطة العمل خلال الشهر الفضيل، وتنظيم الموارد والمبادرات لإيصال الدعم إلى مستحقيه وخصوصاً من ذوي الشهداء والجرحى والأسر الأكثر احتياجاً، مبيناً أنه سيتم تقديم كل أشكال الدعم والتسهيلات للمبادرات التي يجري العمل عليها بغية إيصال المساعدات إلى المستحقين خلال الشهر الفضيل.
بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية البر والخدمات في درعا المهندس قاسم المسالمة أن لدى الجمعية خطة عمل خاصة بشهر رمضان تستهدف مبدئياً توزيع 1000 سلة غذائية على العائلات الأكثر احتياجاً، وإكساء 1000 طفل يتيم وتوزيع مبالغ نقدية على 500 عائلة.
ولفت المسالمة في حديثه لـ”تشرين” إلى أن هذه المبادرات الرمضانية تُضاف إلى برامج العمل التي تقوم بها الجمعية من كفالة الأيتام وطلاب الجامعات، حيث تقدم بكفالة 1200 يتيم وتقديم مساعدات لأكثر من 220 طالباً جامعياً، وتقديم أجور النقل لـ166 مريض سرطان، إضافة إلى استمرار عمل العيادات الطبية المتنقلة التابعة للجمعية.
وأشار المسالمة إلى أن العمل سيستمر طيلة شهر رمضان المبارك بما يسهم في تخفيف الأعباء المادية على الأسر المحتاجة، وسيكون هناك مزيد من المبادرات لتوزيع المساعدات والسلل الغذائية وغيرها في قادم الأيام، مضيفاً أن العمل سيكون بالتشاركية مع الجهات الرسمية والأهلية كلها مع اعتماد التوثيق والأتمتة، من أجل تنظيم العمل بشكل أفضل وتحقيق العدالة في التوزيع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة المقداد في الاجتماع الوزاري العربي– الصيني: الشراكة العربية- الصينية نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون ٩٠٠٠ طن شعير استلمتها «الأعلاف».. شباط: طلبنا تخصيصنا بصوامع للتغلب على مشكلة أكياس الخيش