بدء التسجيل على الدفعة الثالثة من أجل الحصول على الجرارات الزراعية في اتحاد فلاحي محافظة حماة.. و ١٠٢ مكتتب حتى تاريخه

حماة – نصار الجرف:
افتتح اتحاد فلاحي محافظة حماة اليوم باب الاكتتاب على الدفعة الثالثة من الجرارات الزراعية نوع “ماسي إيراني” قياس ٧٥ حصان ثنائي ورباعي الدفع، بعد أن أُنهي التسجيل على الدفعتين الأولى والثانية من الاكتتاب، حيث بلغ عدد المكتتبين حتى تاريخه ١٠٢ مكتتب.
وصرح نائب رئيس اتحاد الفلاحين في محافظة حماة، رئيس مكتب الهندسة الريفية، علي سليم مقداد، لـ”تشرين”، أنه و بناء على توجيهات الاتحاد العام للفلاحين ومكتب الهندسة الريفية، وبهدف مساعدة الإخوة الفلاحين في الحصول على قروض ميسرة لشراء جرارات زراعية، وبموافقة الحكومة، بفائدة ٩%، بدلاً من ١٦%، تمت دعوة الإخوة الفلاحين للاكتتاب على جرارات زراعية، نقداً أو ديناُ بسلفة ١٠ ملايين ليرة، بحيث يمكن للفلاح دفع ٣٠% أو ٥٠% من قيمة الجرار، ويبلغ سعره نقداً ٢٣٥ مليون ليرة الثنائي الدفع، و٢٨٥ مليون ليرة رباعي الدفع، وفي حال دفع المكتتب ٣٠% من قيمة الجرار، يتوجب عليه كفيلين اثنين من موظفي الدولة أو بيان قيد عقاري يكفل الجرار، أو حيازة زراعية، أما إذا دفع ٥٠% من القيمة، فيكون الجرار هو الكفالة.
وأضاف مقداد: تم بدء التسجيل على الدفعة الأولى بتاريخ ٢٠٢٤/٢/١٥ ، لدى اتحاد فلاحي حماة، ومدة التسليم  أربعة أشهر من تاريخ التسجيل، أما الدفعة الثالثة، فمدة التسليم لا تتجاوز الستة أشهر من تاريخ التسجيل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!!