منتخبنا السلوي يفتتح تصفيات آسيا بلقاء لبنان في الفيحاء اليوم

تشرين:

يقص منتخبنا الوطني للرجال في كرة السلة اليوم الجمعة شريط منافساته في افتتاح مباريات النافذة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2025بلقاء شقيقه اللبناني في في صالة الفيحاء في العاصمة “دمشق” في تمام الساعة السادسة مساءً، وستكون أبواب الصالة مفتوحة مجاناً للجماهير.

ويعد هذا اللقاء أول اللقاءات الرسمية لمنتخبنا بقيادة المدرب الأرجنتيني “فوكاندو بتراتشي”. بعد أن خاض “بتراتشي” مع منتخبنا ثلاث مباريات في بطولة بيروت الودية التي أُقيمت مؤخراً في لبنا،  حيث خسر منتخبنا جميع مبارياته أمام كل من  فلسطين و العراق و لبنان.

بدوره منتخب لبنان خاض ثلاث مباريات تحضيراً للتصفيات، وانتصر فيها جميعها على العراق وفلسطين.

ويضم منتخب لبنان تحت قيادة المدرب اللبناني جاد الحاج  العديد من اللاعبين المميزين في صفوفه كـ “أمير سعود” وعلي مزهرو جاد خليل ووائل عرقجي، بالإضافة إلى المجنس “نورفيل بيل”.

وسيغيب عن الأشقاء في مباريات النافذة الأولى للتصفيات الآسيوية  كريم عز الدين وكريم زينون بداعي الإصابة.

يشار إلى أن اللقاء الأخير الذي جمع منتخبنا مع الأشقاء انتهى لصالحهم 94-83 وكان ذلك منذ بضعة أيام ببطولة بيروت الدولية الودية.

أما آخر اللقاءات الرسمية التي جمعت المنتخبين كانت في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2019 وانتهى اللقاء الأول حينها بفوزهم 87-63، وجدد المنتخب اللبناني فوزه في اللقاء الثاني بالتفوق 87-50.

يذكر أن منتخب لبنان  يتواجد بالمركز 28 في التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” أما منتخبنا فيتواجد في المركز 71 عالمياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار