تكريم اللاعبات المُشاركات في بطولة الشارقة الدولية

دمشق- مرهف هرموش:

أقام الاتحاد الرياضي احتفالية تكريمية للاعبات منتخباتنا الوطنية اللواتي شاركن في بطولة الشارقة الدولية للسيدات، وذلك في مقر الاتحاد الرياضي العام في دمشق.
رئيس الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السّورية فراس معلا أشار في كلمته التي ألقاها في حفل التكريم إلى أهمية المشاركة السورية في هذا الاستحقاق، منوهاً بدور الرياضة السورية عموماً والأنثوية بشكل خاص في رفع العلم الوطني في المحافل الرياضية الخارجية.
وبيّن رئيس الاتحاد الرياضي أنّ البعثة المشاركة في هذه البطولة من لاعبات وإداريين ومدربين ومرافقين كانت مثالية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وقدوة لكل الفرق المشاركة واستطاعت بعثتنا الأنثوية المشاركة في بطولة الشارقة للسيدات من إحراز 16 ميدالية براقة منها ثلاث ذهبيات، وثلاث فضيات، وعشر برونزيات.
وأشاد رئيس اللجنة الأولمبية السورية بجهود المشاركات والطاقم الفني والإداري برغم الصعوبات التي واجهتهم في التجهيزات قبل وأثناء البطولة.
وفي معرض تفصيلي لمجريات البطولة أكدّ معلا أن نادي الثورة يستحق كل دعم ممكن، و خصوصاً بعد تحقيقه فضية البطولة على حساب فرق لها باع كبير في المشاركات الدولية، حيث سيقوم الاتحاد الرياضي بدعم النادي سواء في المنشأة أو في التجهيزات، ونوه بدور لاعبات الكاراتيه اللواتي أحرزن ميداليات عدة في القتال الفردي والجماعي والكاتا، وهو جهد بُذِلَ بدعم واضح من اتحاد اللعبة الذي لا يدخر جهداً في تقديم كافة أنواع الدعم للاعبيه ولاعباته.
وأشار معلا إلى البصمة التي حققتها لاعبة ألعاب القوى ليانا مصطفى على الرغم من الصعوبات التي عانى منها اتحاد ألعاب القوى مؤخراً.
وقدم رئيس الاتحاد الرياضي شكراً خاصاً للاعبة كرة الطاولة هند ظاظا على ما أحرزته في البطولة مع زميلتها، وهي فخر للرياضة السورية، مبيناً أنها ستكون أصغر لاعبة مشاركة في الأولمبياد القادم، أما عن المبارزة فقد شعر الاتحاد الرياضي بالفخر من النتائج التي تحققت في ظل مشاركة بطلات عربيات لهن حضور عالمي في اللعبة.
وفي ختام مداخلته شكر معلا كوادر البعثة من إداريين ومدربين وإعلاميين، كما شكر الفريق الطبي على كل ما قدموه قبل وأثناء وبعد البطولة، وتوجه بالتحية إلى اللاعبة العالمية غادة شعاع على مرافقتها البعثة ودورها الإيجابي في بث روح الحماس بين اللاعبات والفرق.
بدورها رئيسة البعثة السورية إلى بطولة الشارقة للسيدات عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام شذى جروان أكدت أن البعثة الرياضية السورية كانت منارة الدورة بكل المعايير، وكانت قدوة لكل الفرق المشاركة، ونقلت رسالة شكر وتقدير من قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر راعية البطولة للبعثة السورية ورئيس الاتحاد بشكل خاص على ما قدمه لنجاح البطولة، حيث أكدت الشيخة جواهر أن مثل هذه الدورة لا يمكن أن تقام من دون مشاركة سورية.
وكانت سورية قد شاركت في الدورة وأحرزت مجموعة من الميداليات عبر اللاعبات: هند ظاظا ذهبية كرة الطاولة، وبرونزية الفرق بمشاركة اللاعبة إباء الحلاق، ليانا مصطفى برونزية ألعاب القوى، ميس قره فلاح ذهبية الكاراتيه، نتالي أبو عزام ذهبية الكاراتيه، هديل أبو رسلان فضية الكاراتيه، لوتس قطيني، وخلود علي، ورهف إبراهيم برونزية الفرق قتال جماعي كاراتيه، أفروديت أحمد، وماري علي، وحنين محمود فضية سلاح السابر بالمبارزة.
فريق نادي الثورة في كرة السلة فضية البطولة، وهو مؤلف من اللاعبات: ماري عبد الله، وجيسيكا حكيمة، واليسا الدبل، ونورة بشارة، وكارولينا أبو لطيف، وهبة بغدادي، وداسيا تشامبرز، وستيفاني أطرش، وأليكس ديفيس، وتشيلسي شومبيرت، وشام اوطه باشي، وسيدره سليمان، وآنا أصلانيان.
وفي نهاية حفل التكرم تم توزيع الهدايا العينية والمعنوية على اللاعبات والكادر الفني المرافق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!!