مشاركة خارجية مثمرة لنادي الثورة السلّوي للسيدات

دمشق- هيفاء الإبراهيم:
أثمرت مشاركة فريق سيدات نادي الثورة بكرة السلة بحصوله على المركز الثاني في البطولة العربية للأندية للسيدات التي اختتمت منافساتها مؤخراً بدولة الإمارات العربية المتحدة في الشارقة بمشاركة كل من فرق الكويت والسعودية والعراق والشارقة والفحيص الأردني والثورة السوري في البطولة.
وحسب رأي الخبير السلوي الوطني هلال الدجاني فإن هذه النتيجة المرضية لفريق سيدات نادي الثورة كانت متوقعة بحلوله وصيفاً لهذه البطولة لكونه فريقاً مجتهداً ويمتلك باقة من اللاعبات المتألقات وله تاريخ مميز في السلة الأنثوية على أكثر من صعيد.
وأضاف الدجاني: إن مستوى فرق السيدات الخليجية المشاركة في هذه البطولة هو بشكل عام متوسط المستوى الفني، حيث تعتمد هذه الفرق أساساً على اللاعبات الأجنبيات بشكل ملحوظ، وطبعاً فريق يضم ثلاث لاعبات أميركيات ولكن يوجد فرق وتباين بالمستوى الفني والخبرات بين اللاعبات الأجنبيات، ما انعكس تفاوتاً أيضاً بالعطاء والنتائج، وقد لمسنا هذا الأمر عند لقاء فريق سيدات الثورة مع فريق الفحيص الأردني، حيث كان الفرق واضحاً بالإمكانات الكبيرة والمرونة للاعبات الأجنبيات في فريق الفحيص الأردني الذي ضم لاعبتين أميركيتين ولاعبة كاميرونية من النخبة في لعبة السلة.
وتابع الدجاني: إن مشاركة فريق الثورة في هذه البطولة هي نجاح جديد له يضاف إلى السلة الأنثوية السورية بشكل عام ويبقيها ضمن دائرة الاهتمام الرياضي الدولي والساحة الرياضية الإقليمية، وفي الوقت نفسه هي فائدة وفرصة لهذا الفريق بإضافة الخبرات الجديدة له والاستفادة من المشاركة والاحتكاك مع اللاعبات في الفرق الأخرى ما يؤدي الى تطوير المهارات الفردية والجماعية لديهن.
وأخيراً نتمنى من الاتحاد زيادة الاهتمام والفاعلية بإبقاء السلة السورية النسوية على لائحة الاهتمامات والأجندات المحلية والدولية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة المقداد في الاجتماع الوزاري العربي– الصيني: الشراكة العربية- الصينية نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون ٩٠٠٠ طن شعير استلمتها «الأعلاف».. شباط: طلبنا تخصيصنا بصوامع للتغلب على مشكلة أكياس الخيش