أكدت أن جميع لقاحاتها آمنة وفعالة.. “الصحة” تشكل لجنة طبية لمعرفة السبب الدقيق لظهور آثار جانبية على طالبة تلقت لقاحاً

دمشق- تشرين

أوضحت وزارة الصحة أنه بعدما تم إبلاغها اليوم عن حالة اختلاج حدثت لطالبة في إحدى مدارس جديدة الفضل بعد تنفيذ وزارة التربية – مديرية الصحة المدرسية- لحملة لقاح روتينية لطلاب الصف السادس، فإنه فور ورود المعلومة تفقد وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش ووزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني ومحافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران، المشفى التي تم إسعاف الطالبة إليها لمتابعة الواقع والتأكد من تقديم الاستجابة الإسعافية المناسبة.

مبينة أن وزارة التربية قد بدأت حملات اللقاح المدرسي في شهر تشرين الأول الماضي دون أي حالات مشابهة أو حالات تذكر.
وأشارت الصحة إلى تواجد عدد من الأهالي في المشفى بحالة هلع ويرغبون بالاطمئنان على أطفالهم الذين تلقوا اللقاح.

وفي الوقت الذي أكدت فيه وزارة الصحة أن جميع لقاحاتها آمنة وفعالة وموردة عن طريق المنظمات الدولية ومعتمدة منها، إلّا أنها أعلنت على الفور شكلت لجنة طبية باشرت عملها لمعرفة السبب الدقيق لظهور آثار جانبية للقاح.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة المقداد في الاجتماع الوزاري العربي– الصيني: الشراكة العربية- الصينية نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون ٩٠٠٠ طن شعير استلمتها «الأعلاف».. شباط: طلبنا تخصيصنا بصوامع للتغلب على مشكلة أكياس الخيش