وزير التجارة الداخلية يلتقي سفير سيريلانكا بدمشق.. تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

دمشق – تشرين:

التقى محسن عبد الكريم علي، وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، كابيلا جاياويرا سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى الجمهورية العربية السورية والدكتور محمد مسلم الدروبي القنصل الفخري السريلانكي في سورية.
وتمحور اللقاء الذي جرى في مبنى الوزارة حول سبل تطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات وخصوصاً التجارية بين البلدين بما يخدم مصالح شعبي البلدين الصديقين.
ولفت الوزير علي إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين مؤكداً أهمية الاستمرار في تطويرها وتعزيزها على مختلف الصعد، بما يضمن تجاوز التحديات الراهنة في عالم بات يحتاج للشراكات الفاعلة والتكتلات الاقتصادية التي تحقق التكامل الحقيقي في كافة المسارات التنموية الحقيقية.
وعبّر السفير جايوايرا عن سعادته بزيارة سورية وتعيينه سفيراً، مؤكداً استعداده للعمل على تعزيز العلاقات الثنائية على المستوى الاقتصادي والشعبي بين البلدين.
ونوه السفير بالمواقف السورية تجاه الشعب السريلانكي على مدى سنين طويلة على كافة الصعد، مشيراً إلى أن البلدين يتشاركان وجهات النظر حول الأوضاع على الساحة الدولية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!!