ضمن تظاهرة أكبر حدث سينمائي في إيران.. فيلم «قلب الرقة» ينال عدة جوائز

تشرين- ميسون شباني:
اختتم مهرجان فجر السينمائي الدولي الثاني والأربعون أعماله في طهران بالإعلان عن الفائزين بالجوائز في أقسامه المختلفة.. وقد فاز الفيلم الإيراني (قلب الرقة) للمخرج خير الله تقياني بجائزة أفضل فيلم في المسابقة الدولية – قسم المقاومة – لمهرجان الفجر الدولي في طهران.. كما فاز أيضاً بجائزة أفضل هندسة صوت لـ”أمير عاشق حسيني”.
ونشر الفنان عامر علي مقطع فيديو على حسابه الخاص على فيسبوك روّج فيه لمشاركته في الفيلم الإيراني (قلب الرقة)، كاشفاً عن دخول الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان الفجر السينمائي الـ 42 في طهران.
ويتناول فيلم “قلب الرقة” أحداث السنوات القليلة الماضية في سورية وتحديداً منطقة الرقة والأحداث التي تجري فيها، خاصة عندما كانت الرقة مركزاً لتنظيم داعش الإرهابي لمدة تزيد على 4 سنوات (من 2014 إلى 2017).
يشار إلى أن الفيلم من بطولة : شهرام حقیقت دوست، شادي مختاري، عبدالرضا نصاري، فرهاد قائمیان، هدایت هاشمي، محمد رضا شریفی نیا، مصطفی ساساني، عامر علي ومهدي شیخ عیسی.
الجدير بالذكر أيضاً أنه تم تصوير جزء من هذا الفيلم في مدينة الدفاع المقدس السينمائية، وجزء آخر خارج إيران وسورية.. وكانت قد انطلقت فعاليات مهرجان فجر السينمائي الدولي الثاني والأربعين في الأول من شباط وامتدت حتى يوم الحادي عشر من الشهر الجاري بإدارة مجتبى أميني.. ويعد مهرجان فجر الثاني والأربعون الحدث السينمائي الأكبر في إيران.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إقرار الهيكل التنظيمي للشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء (عمران) شرط تحقيق التوازن السعري النسبي في الأسواق الداخلية.. مقترحات لوجستية ومالية تضعها اللجنة الاقتصادية لتسهيل الصادرات الزراعية أطلق معرض "إبداع" لجمعية حماة للرعاية الاجتماعية.. وزير التجارة الداخلية يفتتح مخبزي محردة ومصياف الآليين ويتفقد مطحنة سلحب الجو بين الصحو والغائم والفرصة مهيأة لهطل الأمطار فوق عدد من المناطق بعد الزلزال.. تأهيل أكثر من ١٥٠ مدرسة وثلاثة عشر مركزاً صحياً وتشييد وإعادة خمسة عشر مشروعاً مائياً في حماة سرقة الكابلات الهاتفية تتسبب بقطع الاتصالات الهاتفية عن 9 آلاف مشترك في مدينة السويداء اختتام بطولة محافظة طرطوس للشطرنج مواجهة إهمال الطفل وسوء معاملته تتطلب جهود مشتركة لتوفير بيئة آمنة وداعمة له ميلان يتجاوز لاتسيو في الكالتشيو ... وتعادل سلبي بلاريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي الدوري الممتاز يبتسم لأندية المُقدمة.. ويقف في وجه أندية "القاع"