“السورية للتجارة” في اللاذقية تدخل على خط البندورة.. وبيعها بسعر التكلفة

اللاذقية- لوريس عمران:
أكد مدير فرع “السورية للتجارة” في اللاذقية محمد سلمان لـ”تشرين” أن الفرع بدأ باستجرار البندورة من المزارعين في حريصون ببانياس، بالإضافة لريف جبلة وباقي ريف المحافظة، مبيناً أن سعر الكيلو غرام الواحد من البندورة “مندلون نوع أول” ٧٥٠٠ ليرة من أرض المزارع.
وأشار سلمان إلى أن جميع الكميات تم تسويقها من بساتين المزارعين إلى صالات “السورية للتجارة” في اللاذقية، ويتم بيع كيلو البندورة بسعر التكلفة، فيما يتراوح سعر الكيلو منها في الأسواق المحلية بين ٩– ١٠ آلاف ليرة، كما يستجرّ الفرع حالياً الكوسا والبطاطا والباذنجان والزهرة من أرض الفلاح وتسويقها إلى المحافظات بسعر التكلفة أيضاً.

ولفت سلمان إلى أنه بناء على توجيهات الإدارة العامة، سيتم تسويق أكبر كمية من منتجات المزارعين ” البندورة- الكوسا” وذلك لكسر حلقات الوساطة والسمسرة في الأسواق أيضاً للحدّ من ارتفاع الأسعار.

وفيما يتعلق باستجرار الحمضيات، بيّن سلمان أنه تم تسويق ٣ آلاف طن منها حتى تاريخه، والفرع مستمر باستجرار المادة حتى انتهاء الموسم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إقرار الهيكل التنظيمي للشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء (عمران) شرط تحقيق التوازن السعري النسبي في الأسواق الداخلية.. مقترحات لوجستية ومالية تضعها اللجنة الاقتصادية لتسهيل الصادرات الزراعية أطلق معرض "إبداع" لجمعية حماة للرعاية الاجتماعية.. وزير التجارة الداخلية يفتتح مخبزي محردة ومصياف الآليين ويتفقد مطحنة سلحب الجو بين الصحو والغائم والفرصة مهيأة لهطل الأمطار فوق عدد من المناطق بعد الزلزال.. تأهيل أكثر من ١٥٠ مدرسة وثلاثة عشر مركزاً صحياً وتشييد وإعادة خمسة عشر مشروعاً مائياً في حماة سرقة الكابلات الهاتفية تتسبب بقطع الاتصالات الهاتفية عن 9 آلاف مشترك في مدينة السويداء اختتام بطولة محافظة طرطوس للشطرنج مواجهة إهمال الطفل وسوء معاملته تتطلب جهود مشتركة لتوفير بيئة آمنة وداعمة له ميلان يتجاوز لاتسيو في الكالتشيو ... وتعادل سلبي بلاريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي الدوري الممتاز يبتسم لأندية المُقدمة.. ويقف في وجه أندية "القاع"