ساحل العاج تتوج بلقب كأس أمم إفريقيا

تشرين:
أحرزت كوت ديفوار لقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة بتاريخها، إثر فوزها على نيجيريا 2-1 في المباراة النهائية في أبيدجان، حيث افتتحت نيجيريا التسجيل عبر قائدها وليام تروست-إيكونغ في الدقيقة 38، وردَّ “الفيلة” بهدفي فرانك كيسييه في الدقيقتين 62 وسيباستيان هالر 81.
وكان منتخب ساحل العاج قريباً من توديع البطولة من دور المجموعات بعد خسارته صفر-4 من غينيا الاستوائية في الجولة الثالثة، واضطر للانتظار حتى اليوم الأخير من دور المجموعات ليصعد إلى الأدوار الإقصائية ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث، ويكمل طريقه حتى نيل اللقب.
وتوجوا باللقب الثالث بعد 1992 و2015، بعد أن تعرضوا لهزيمة مذلة أمام غينيا الاستوائية 0-4، وكانوا على شفا الخروج من دور المجموعات، لكن إقالة المدرب الفرنسي جان لوي غاسيه وتعيين مساعده إيمريس فاييه قلبت المعادلة للمنتخب البرتقالي، وأصبحت كوت ديفوار أوّل دولة تخسر بفارق أربعة أهداف ثم تحرز اللقب، وأوّل دولة مضيفة تتوّج باللقب منذ مصر في 2006.
أما أفضل لاعب في البطولة فكان النيجيري ويليام تروست إيكونغ، وهداف البطولة: إميليو نسو من غينيا الاستوائية بتسجيله 5 أهداف في 4 مباريات، وأفضل حارس في البطولة الجنوب إفريقي رونوين ويليامز، جائزة اللعب النظيف ذهبت لمنتخب جنوب إفريقيا، نال لقب أفضل مدرب إيمرس فاي مدرب ساحل العاج، أما أفضل لاعب شاب فكان العاجي سيمون أدينغرا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار