سلة سيدات الثورة والفحيص الأردني في نهائي سلة البطولة العربية

تشرين – سامر اللمع:

يلتقي فريقا الثورة والفحيص الأردني بكرة السلة عند الخامسة مساء اليوم الإثنين، في نهائي دورة الألعاب العربية لأندية السيدات في صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في ختام النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي انطلقت في الثاني من شباط الجاري، وذلك بمشاركة 560 لاعبة، يمثلن 63 فريقاً من 15 دولة، يتنافسن على ألقاب ثماني ألعاب أولمبية.

ويسبق المباراة النهائية، في الثالثة ظهراً وعلى الصالة نفسها، لقاء الأهلي البحريني والعاصمة السعودي، على المركزين الثالث والرابع.

وجاء تأهل الفحيص والثورة للمباراة النهائية، بإنهائهما الدور التمهيدي الذي أقيم بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بالمركزين الأول والثاني، قبل أن يحظى فريقا الأهلي البحريني والعاصمة السعودي، وفق نظام البطولة بنهائيهما الدور التمهيدي بالمركزين الثالث والرابع.

ويعد الفحيص الأردني الأقرب للقب، فقد تمكن خلال الدوري الأول بالفوز بجميع مبارياته، واعتلاء الصدارة بالعلامة الكاملة ورصيد 12 نقطة، بعد أن استهل مشواره بالفوز على الفتاة الكويتي (95-78)، ومن ثم على العاصمة السعودي في الجولة الثانية (89-57)، ثم بالفوز على غاز الشمال العراقي (82-41)، وتسجيله للنتيجة الأكبر في النسخة الحالية بفوزه في الجولة الرابعة على الأهلي البحريني (109-45)، قبل أن ينفرد بالصدارة بفوزه على الثورة في الجولة الخامسة (85-65)، وليسدل الستار عن سلسلة انتصاراته بالفوز على صاحبات الضيافة فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة بواقع (94-68).

بدوره استطاع فريق سلة سيدات الثورة إنهاء الدور الأول بالمركز الثاني برصيد 11 نقطة، بتحقيقه خمسة انتصارات وهزيمة وحيدة أمام الفحيص، بعد أن استهل مشواره بالفوز على فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة بنتيجة (78-47)، و على الفتاة الكويتي (80-77)، ومن ثم على العاصمة السعودي (78-58)، وكذلك فاز على غاز الشمال العراقي (77-58)، وآخرها حسم بطاقة التأهل بالفوز على الأهلي البحريني (85-65).

ورغم الندية التي أظهرها طرفا المباراة النهائية خلال مشوارهما في الدور التمهيدي، إلا أن الإحصائيات الرسمية، تمنح الفحيص الأردني الأفضلية على الثورة السوري في المباراة النهائية وهو حامل لقب البطولة الماضية، أبرزها التفوق الواضح من الناحية الهجومية للاعبات الأردنيات، وتسجيلهن على مدار مشوارهن في التمهيدي المعدل الأكبر للنقاط البالغ 93.3 نقطة في المباراة الواحدة، مقارنة بمعدل للسوريات يقتصر على 73.3 نقطة في المباراة.
سلام علاوي رئيسة نادي الثورة أكدت لـ”تشرين” أهمية لقاء اليوم في تحقيق اللقب الذي تطمح إليه لاعبات الفريق، لكن المهمة صعبة مع الفحيص الذي لديه محترفات على مستوى عال جداً، ولاعباتنا خسرن مع الفحيص في الدوري التمهيدي، ومجرد وصولنا لهذا اللقاء الحاسم يعد إنجازاً في حد ذاته، لذلك نتمنى أن تقدم لاعباتنا أداءً يليق بسمعتهن ويستطعن تحقيق اللقب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إقرار الهيكل التنظيمي للشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء (عمران) شرط تحقيق التوازن السعري النسبي في الأسواق الداخلية.. مقترحات لوجستية ومالية تضعها اللجنة الاقتصادية لتسهيل الصادرات الزراعية أطلق معرض "إبداع" لجمعية حماة للرعاية الاجتماعية.. وزير التجارة الداخلية يفتتح مخبزي محردة ومصياف الآليين ويتفقد مطحنة سلحب الجو بين الصحو والغائم والفرصة مهيأة لهطل الأمطار فوق عدد من المناطق بعد الزلزال.. تأهيل أكثر من ١٥٠ مدرسة وثلاثة عشر مركزاً صحياً وتشييد وإعادة خمسة عشر مشروعاً مائياً في حماة سرقة الكابلات الهاتفية تتسبب بقطع الاتصالات الهاتفية عن 9 آلاف مشترك في مدينة السويداء اختتام بطولة محافظة طرطوس للشطرنج مواجهة إهمال الطفل وسوء معاملته تتطلب جهود مشتركة لتوفير بيئة آمنة وداعمة له ميلان يتجاوز لاتسيو في الكالتشيو ... وتعادل سلبي بلاريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي الدوري الممتاز يبتسم لأندية المُقدمة.. ويقف في وجه أندية "القاع"