أنفقوا 27 مليار دولار.. السياحة السعودية تستقطب 100 مليون زائر

تشرين – رصد:
حققت السعودية مستهدفة 100 مليون سائح وهو الذي كان مخططاً له بحلول 2030، حيث تخطى عدد السياح هذا المستوى خلال العام الماضي، وفق ما أكده وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب.
جاء ذلك خلال انطلاق أعمال منتدى «صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص»، حيث كشف محافظ الصندوق ياسر الرميان في افتتاحه، أن القطاع الخاص كان له دور مهم كمستثمر في مشروعات الصندوق وشركات محفظته، وأن الاستثمارات المباشرة من القطاع الخاص منذ بداية 2021 حتى نهاية الربع الثالث من 2023 تخطت 96 مليار ريال (35.6 مليار دولار).
وأوضح الخطيب أن الـ100 مليون سائح الذين زاروا المملكة العام الماضي، أنفقوا 100 مليار ريال (27 مليار دولار). ولفت إلى أن الاستراتيجية الجديدة لولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لعام 2030 تستهدف الوصول إلى 150 مليون سائح، بواقع 80 مليون سائح من داخل المملكة، و70 مليوناً من خارجها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إقرار الهيكل التنظيمي للشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء (عمران) شرط تحقيق التوازن السعري النسبي في الأسواق الداخلية.. مقترحات لوجستية ومالية تضعها اللجنة الاقتصادية لتسهيل الصادرات الزراعية أطلق معرض "إبداع" لجمعية حماة للرعاية الاجتماعية.. وزير التجارة الداخلية يفتتح مخبزي محردة ومصياف الآليين ويتفقد مطحنة سلحب الجو بين الصحو والغائم والفرصة مهيأة لهطل الأمطار فوق عدد من المناطق بعد الزلزال.. تأهيل أكثر من ١٥٠ مدرسة وثلاثة عشر مركزاً صحياً وتشييد وإعادة خمسة عشر مشروعاً مائياً في حماة سرقة الكابلات الهاتفية تتسبب بقطع الاتصالات الهاتفية عن 9 آلاف مشترك في مدينة السويداء اختتام بطولة محافظة طرطوس للشطرنج مواجهة إهمال الطفل وسوء معاملته تتطلب جهود مشتركة لتوفير بيئة آمنة وداعمة له ميلان يتجاوز لاتسيو في الكالتشيو ... وتعادل سلبي بلاريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي الدوري الممتاز يبتسم لأندية المُقدمة.. ويقف في وجه أندية "القاع"