الصين تدين انتهاك الولايات المتحدة لسيادة سورية والعراق ولميثاق الأمم المتحدة

أدانت الصين انتهاك الولايات المتحدة الأمريكية لسيادة سورية والعراق ولميثاق الأمم المتحدة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين رداً على سؤال حول العدوان الأمريكي على سورية والعراق: “إن سورية والعراق دولتان ذات سيادة، والصين تعارض الإجراءات التي تنتهك ميثاق الأمم المتحدة وتنتهك السيادة الإقليمية وأمن الدول الأخرى”.
وأضاف: “إن الوضع في الشرق الأوسط حالياً معقد وحساس للغاية، ولذلك تحث الصين الأطراف المعنية على الالتزام الجاد بالقانون الدولي والحفاظ على الهدوء وضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد والتوتر”.
وشنت قوات الاحتلال الأمريكي قبل ثلاثة أيام عدواناً جوياً على عدد من المواقع والبلدات في سورية والعراق بالقرب من الحدود السورية العراقية، ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين وإصابة آخرين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!!