الخاتم الذكي «Evie».. لمراقبة صحة النساء في كل مراحل حياتهن

تشرين:
يُعدّ خاتم «Evie» من أبرز الأجهزة القابلة للارتداء التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2024، وهو خاتم ذكي مخصص للنساء، صممته شركة Movana Health بهدف تسهيل تتبع البيانات الصحية، ومراقبة المؤشرات الصحية من دون استخدام الساعة الذكية ويفضلن ارتداء جهاز صغير، وبنحو خاص البيانات المتعلقة بالدورة الشهرية والنوم.
وأُطلق هذا الخاتم الذكي أول مرة في معرض CES 2023، وحصل على جائزة المعرض للابتكار، لكنه لم يكن مُتاحاً للشراء حتى شهر كانون الثاني الجاري، وأشار جون ماستروتارو الرئيس التنفيذي لشركة Movano Health بعد الإعلان عن الخاتم الذكي العام الماضي، إلى أنه مصمم لتلبية الاحتياجات الصحية للنساء في كل مرحلة من مراحل حياتهن.
وعُرض هذا الخاتم مرة أخرى هذا العام في معرض CES 2024، وأكد الرئيس التنفيذي لشركة Movano Health تركيز الشركة في تحسين قدرات الخاتم على تحليل البيانات الصحية للنساء.
وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في تقرير لها: يستخدم خاتم «Evie Ring» تقنية الذكاء الاصطناعي للكشف عن الارتباطات بين الدورة الشهرية والمزاج ومستوى الطاقة والنوم والنشاط بعد تحليل البيانات التي تسجلها النساء في تطبيق Evie والتي يتتبعها الخاتم.
ومن الأمثلة على الحالات التي يكتشفها هذا الخاتم، قلة النوم في مرحلة معينة من مراحل الدورة الشهرية، وعند اكتشاف هذه الحالة سترى السيدة تنبيهاً في تطبيق Evie يقول: قد يقل نومك خلال هذه المرحلة بسبب انخفاض هرمون البروجسترون.
إضافة إلى ذلك، يعتمد هذا الخاتم على تقنية الذكاء الاصطناعي لاكتشاف حالات تحسّن المزاج المرتبطة بزيادة النشاط البدني، وعلى سبيل المثال إذا تحسّن مزاج السيدة بعد مشي 1000 خطوة أكثر من المتوسط فسترى تنبيهاً يقول: لقد لاحظنا أن مزاجك يتحسن عندما تمشين 1000 خطوة أكثر من متوسط الخطوات التي تمشينها يومياً.
من ناحية أخرى، يمكن للنساء تسجيل أوقات الدورة الشهرية ومزاجهن في أثناء الدورة، كما يمكن للتطبيق التنبؤ بالدورة القادمة ووقت الإباضة، وتخطط الشركة خلال الأشهر القليلة المقبلة لتعزيز مزايا الذكاء الاصطناعي في الخاتم للكشف عن المزيد من البيانات المتعلقة بالمزاج والمؤشرات الصحية الأخرى.
إضافة إلى ذلك، تقيس المستشعرات المتوفرة في هذا الخاتم بعض المؤشرات الحيوية الأخرى خلال النهار، مثل: معدل ضربات القلب في أوقات الراحة، وتغير معدل ضربات القلب، ونسبة الأوكسجين في الدم، ومعدل التنفس.
كما يقيس خاتم «Evie» المؤشرات نفسها خلال النوم، إضافة إلى تتبع ساعات النوم، ويتعرّف أيضاً أوقات الاستيقاظ والنوم العميق والخفيف.
وعلى غرار الساعات الذكية، فإن خاتم Evie يتتبع الخطوات والمسافة التي تمشيها المرأة يومياً، والوقت الذي تقضيه في ممارسة الرياضة، والسعرات الحرارية المحروقة، ويوفر كل هذه البيانات في تطبيق Evie.
وتطبيق Evie متاح فقط لمُستخدمي هواتف «آيفون في آب ستور»، لكن الشركة المصنعة لهذا الخاتم تخطط لإطلاق إصدار خاص لمُستخدمي أجهزة «أندرويد» في الربع الثاني من عام 2024.
وباستخدام التطبيق، يمكن للسيدات تحديد الأهداف الخاصة بالنوم أو النشاط البدني أو الخطوات، والوصول بسهولة إلى معدل ضربات القلب ومستويات الأوكسجين في الدم في أي وقت، كما يوفر هذا التطبيق يومياً ملخصاً يوضح كل البيانات والمؤشرات التي جمعها الخاتم في ذلك اليوم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج