2.2 مليون معاملة إلكترونية أصدرتها مراكز خدمة المواطن الإلكترونية
دمشق- تشرين:
وصل عدد المعاملات الإلكترونية التي أصدرتها مراكز خدمة المواطن الإلكترونية هذا العام إلى 2.209 مليون معاملة إلكترونية، وذلك بالتزامن مع الانتشار الأفقي لهذه المراكز، والتوسع بخدماتها المقدمة للمواطنين عبر البوابة الداخلية
وأُنشِئ هذا العام على بوابة المكتب القنصلي الإلكتروني 43.098 حساباً إلكترونياً، أصدر المكتب من خلالها 40.008 معاملة إلكترونية، وأضاف المركز خدمات إلكترونية جديدة للمغتربين السوريين، أهمها خدمات التجنيد وهي خدمات التأجيل بمعذرة الإقامة للمرّة الأولى، وتجديد التأجيل بالإقامة، ودفع البدل النقدي للاحتياط، ودفع البدل النقدي، ودفع بدل فوات الخدمة، بالإضافة إلى خدمة تسهيلات زيارة المغتربين.
يذكر أن مركز خدمة المواطن الإلكتروني تم افتتاحه بدمشق بتاريخ 23/12/2020، وخلال ثلاثة أعوام انتشرت مراكز خدمة المواطن الإلكترونية لتقدم خدماتها الإلكترونية في جميع المحافظات السورية.