صلاح وحكيمي وأوسيمين أبرز المرشحين للقب أفضل لاعب إفريقي

تشرين:

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، القائمة النهائية المختصرة للاعبين المرشحين للقب أفضل لاعب إفريقي لعام 2023، التي ضمت المصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي والنيجيري فيكتور أوسيمين.

ولم تشمل القائمة فائزين سابقين بالجائزة، هما السنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز، اللذان انتقلا هذا العام للعب في السعودية.

وبالنسبة لجائزة السيدات، تتنافس أسيسات أوشوالا الحائزة اللقب 5 مرات في رقم قياسي، مع ثيمبي كغاتلانا وباربرا باندا.

وأعلن الكاف عن المرشحين، قبل حفل توزيع جوائزه السنوي الذي سيقام الاثنين في المغرب.

وقال الاتحاد إن التصويت يتم من قبل اللجنة الفنية التابعة له ووسائل الإعلام، وقادة ومدربي المنتخبات الوطنية، إضافة إلى الأندية التي شاركت في المسابقات القارية.

وفاز صلاح بالجائزة مرتين متتاليتين عامي 2017 و2018، قبل أن يفوز زميله في فريق ليفربول الإنجليزي آنذاك ماني بالنسختين التاليتين لعامي 2019 و2022، وحل صلاح في المركز الثاني العام الماضي.

وكان حكيمي، الظهير الأيمن لباريس سان جرمان الفرنسي، أحد أبرز نجوم المنتخب المغربي الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.

وساهم تسجيل أوسيمين 26 هدفاً في الدوري مع  نابولي الموسم الماضي، في فوز الفريق بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 33 عاماً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السيدة أسماء الأسد: فعل الخير في سورية لا ينقطع لأنه تعبير عن انتمائنا لوطننا وروح مجتمعنا مجلس الشعب يقر عدداً من مشروعات القوانين ويبدأ مناقشة مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام 77 طالباً وطالبة من العلماء الصغار يتنافسون في عرض مشاريعهم العلمية والتكنولوجية بحلب المحافظ يقدم مقراً للفرع.. قانون الإعلام الجديد  وطبيعة العمل أبرز مطالب صحفيي حماة في مؤتمرهم السنوي.. مجلس محافظة دمشق يدعو إلى ضبط الأسواق والأسعار خلال شهر رمضان الكريم اُفتتح قسم تدوير العوادم في الشركة العامة للخيوط القطنية... وزير الصناعة من اللاذقية: دراسة إمكانيات المنشآت الصناعية من أجل الارتقاء بعملها فرز 6168 مهندساً إلى الوزارات والجهات العامة مستويات قياسية للعملات المشفرة تقترب من 69 ألف دولار .. والمستثمرون يتهافتون على أسهم التكنولوجيا الكبرى يرى أن كل الأجناس الأدبية في تراجع.. الأديب علم الدين عبد اللطيف: التوازن في مقاربة الأشكال والأجناس الأدبية والكتابية هو مشروعي الثابت تنّين بحري يلحق أضراراً بالأشجار المثمرة والبيوت المحمية في مناطق عدة بريف طرطوس فجر اليوم