انتشار حالات إسهال وإقياء بين أهالي قرى في طرطوس .. رئيس المنطقة الصحية لـ(تشرين): عدوى فيروسية يتم الشفاء منها بشكل عفوي

تشرين – نورما الشيباني:

ورد لمكتب (تشرين) في طرطوس شكوى، من أهالي قرى البرغلية بيت جحي جديتي التابعة لمنطقة طرطوس، تشير إلى انتشار حالات إسهال وإقياء بين السكان صغاراً وكباراً وعبر الأهالي عن خوفهم وقلقهم بما يخص مياه الشرب واحتمالية تلوثها.

رئيس بلدية الشيخ سعد ابراهيم حسن أكد لـ(تشرين) أنه، وبعد متابعة الموضوع، تم إرسال عينات من المياه إلى المخبر في مديرية مؤسسة المياه و تتم متابعة الموضوع.
بدوره مدير مؤسسة المياه في طرطوس أحمد حسامو بين أنه تم أخذ عينات من مياه الشرب في المناطق المذكورة إلى المخبر وتم فحصها، حيث تبين أنها لا تحتوي على نشادر، أي إنها غير ملوثة، كما تم قطف عينات من مشروعي المياه في الشيخ سعد و تفريعة جديتي حاموش سرسكي البرغلية وتم تحليلها بشكل مباشر مع عملية زرع جرثومي للعينات، كما تم الكشف عن مواد التعقيم وزيادة نسبة الكلور، ونوه حسامو بأن مياه الشرب في المناطق المذكورة هي ضمن المواصفات القياسية.

كما أوضح رئيس المنطقة الصحية في طرطوس الدكتور ثائر الخطيب أنه، وبعد التقصي، تبين وجود عدوى فيروسية يتم الشفاء منها بشكل عفوي من ٣ إلى ٥ أيام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر عدداً من مشروعات القوانين ويبدأ مناقشة مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام 77 طالباً وطالبة من العلماء الصغار يتنافسون في عرض مشاريعهم العلمية والتكنولوجية بحلب المحافظ يقدم مقراً للفرع.. قانون الإعلام الجديد  وطبيعة العمل أبرز مطالب صحفيي حماة في مؤتمرهم السنوي.. مجلس محافظة دمشق يدعو إلى ضبط الأسواق والأسعار خلال شهر رمضان الكريم اُفتتح قسم تدوير العوادم في الشركة العامة للخيوط القطنية... وزير الصناعة من اللاذقية: دراسة إمكانيات المنشآت الصناعية من أجل الارتقاء بعملها فرز 6168 مهندساً إلى الوزارات والجهات العامة مستويات قياسية للعملات المشفرة تقترب من 69 ألف دولار .. والمستثمرون يتهافتون على أسهم التكنولوجيا الكبرى يرى أن كل الأجناس الأدبية في تراجع.. الأديب علم الدين عبد اللطيف: التوازن في مقاربة الأشكال والأجناس الأدبية والكتابية هو مشروعي الثابت تنّين بحري يلحق أضراراً بالأشجار المثمرة والبيوت المحمية في مناطق عدة بريف طرطوس فجر اليوم لكل مهنة كبوة.. والمردود هو المعيار تعقيب المعاملات ينشط.. بينما التخليص الجمركي يتراجع.. والمهن التقليدية تعاني!