فرع “إكثار” البذار في طرطوس مستمر ببيع بذار القمح للموسم القادم

طرطوس- رفاه نيوف:
يتابع فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في طرطوس بيع بذار القمح للمزارعين المكتتبين للموسم الشتوي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤ بنوعيه القاسي والطري، بسعر ٣ ملايين و٩٥٠ ألف ليرة للطن الواحد.
وبلغت الكميات الموزعة في المحافظة لتاريخه حوالى ٨٢٥ طناً من بذار القمح، حسبما أكده مدير فرع المؤسسة في طرطوس المهندس شريف درويش لـ« تشرين»، منها / ٧٨٤ / طن قمح طري و /٣٥ / طن قمح قاسٍ، بنسبة تتجاوز الـ٩٠% من بذار القمح الطري حسب رغبة المزارعين، والمؤسسة مستمرة بالبيع لتلبية حاجة المزارعين حتى انتهاء فترة الزراعة والمستمرة حتى نهاية الشهر الحالي.

ولفت درويش إلى أن مبيعات الفرع من الفطر المحاري بلغت ١٠٤٧ ليتراً، سعر الليتر ١٦٥٠٠ ليرة و /٢٢٥٠ / ليتراً من الفطر الأبيض، سعر الليتر ١٧ ألف ليرة.
مشيراً إلى تراجع الطلب على الفطر بنوعيه مع بداية فصل الشتاء، بسبب تدنّي درجات الحرارة، لتعود هذه الزراعة إلى نشاطها مع بداية شهر آذار من كل عام وتستمر حتى شهر تشرين الثاني.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر عدداً من مشروعات القوانين ويبدأ مناقشة مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام 77 طالباً وطالبة من العلماء الصغار يتنافسون في عرض مشاريعهم العلمية والتكنولوجية بحلب المحافظ يقدم مقراً للفرع.. قانون الإعلام الجديد  وطبيعة العمل أبرز مطالب صحفيي حماة في مؤتمرهم السنوي.. مجلس محافظة دمشق يدعو إلى ضبط الأسواق والأسعار خلال شهر رمضان الكريم اُفتتح قسم تدوير العوادم في الشركة العامة للخيوط القطنية... وزير الصناعة من اللاذقية: دراسة إمكانيات المنشآت الصناعية من أجل الارتقاء بعملها فرز 6168 مهندساً إلى الوزارات والجهات العامة مستويات قياسية للعملات المشفرة تقترب من 69 ألف دولار .. والمستثمرون يتهافتون على أسهم التكنولوجيا الكبرى يرى أن كل الأجناس الأدبية في تراجع.. الأديب علم الدين عبد اللطيف: التوازن في مقاربة الأشكال والأجناس الأدبية والكتابية هو مشروعي الثابت تنّين بحري يلحق أضراراً بالأشجار المثمرة والبيوت المحمية في مناطق عدة بريف طرطوس فجر اليوم لكل مهنة كبوة.. والمردود هو المعيار تعقيب المعاملات ينشط.. بينما التخليص الجمركي يتراجع.. والمهن التقليدية تعاني!