بمشاركات دولية.. شعلة ألعاب جريح الوطن تضاء للعام الثالث توالياً

تشرين

تبدأ  اليوم منافسات دورة ألعاب جريح الوطن الدولية الثالثة، التي يقيمها مشروع جريح الوطن بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام، وشركتي “إم تي إن وسيرتيل” في مدينتي تشرين والفيحاء الرياضيتين بدمشق، وتستمر لغاية السادس من الشهر الجاري.
ويقام حفل افتتاح الدورة مساء اليوم  في صالة تشرين الرياضية بمشاركة 173 رياضياً، وستضاء  الشعلة البارالمبية معلنين بدء دورة ألعاب جريح الوطن الثالثة.
ويشارك في الدورة إلى جانب منتخب سورية الوطني للرياضات الخاصة منتخبات العراق وروسيا وإيران وإندونيسيا ليتنافسوا في ألعاب السباحة، والقوة البدنية، وألعاب القوى، والريشة الطائرة، وكرة الطاولة، وكرة السلة.
ويسعى جرحى الوطن المشاركون في البطولة بنسختها الجديدة إلى تدوين فصلٍ جديد في تاريخ إنجازاتهم الرياضية التي بدؤوها منذ دمجهم بمنتخب سورية للرياضات الخاصة قبل عامين، حيث يتضمن المنتخب حالياً 92 جريحاً مُحترفاً اجتازوا التقييمات الرياضية التي أجرتها اللجنة الفنية للرياضات الخاصة وفق معايير وتصنيفات عالمية.
وأظهر جرحى الوطن في دورتي ألعاب جريح الوطن الأولى والثانية تطوراً رياضياً، تجلّى أثره في تعزيز قدراتهم الجسدية والصحية ورفع مستوى طموحاتهم الرياضية وحضورهم الفاعل في الملاعب الدولية التي دخلوها ووصلوا فيها إلى منصات التتويج حاملين سورية في قلوبهم محصنين بها ليبلغوا المجد، وكان ولا يزال إلى جانبهم مشروع جريح الوطن يواصل معهم الحلمَ يداً بيد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير النفط يطلب الإسراع في تعزيز الإجراءات الوقائية في غاز "سنجوان" ويدعو إلى تعزيز الإنتاج وتحسين جودة منتجات المؤسسة العامة للجيولوجيا تعمل فيه 18 ألف أسرة.. انطلاق فعاليات مهرجان العسل بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات مهرجان الشباب العالمي في منطقة سيريوس الروسية إقرار الهيكل التنظيمي للشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء (عمران) شرط تحقيق التوازن السعري النسبي في الأسواق الداخلية.. مقترحات لوجستية ومالية تضعها اللجنة الاقتصادية لتسهيل الصادرات الزراعية أطلق معرض "إبداع" لجمعية حماة للرعاية الاجتماعية.. وزير التجارة الداخلية يفتتح مخبزي محردة ومصياف الآليين ويتفقد مطحنة سلحب الجو بين الصحو والغائم والفرصة مهيأة لهطل الأمطار فوق عدد من المناطق بعد الزلزال.. تأهيل أكثر من ١٥٠ مدرسة وثلاثة عشر مركزاً صحياً وتشييد وإعادة خمسة عشر مشروعاً مائياً في حماة سرقة الكابلات الهاتفية تتسبب بقطع الاتصالات الهاتفية عن 9 آلاف مشترك في مدينة السويداء اختتام بطولة محافظة طرطوس للشطرنج