المهندس عرنوس يلتقي نظيره الباكستاني على هامش أعمال القمة العالمية للعمل المناخي

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم مع نظيره الباكستاني أنوار الحق كاكر، وذلك على هامش أعمال القمة العالمية للعمل المناخي المنعقدة بدبي ضمن الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (كوب 28).
وأكد المهندس عرنوس خلال اللقاء على متانة العلاقات السورية الباكستانية وقدمها معرباً عن الشكر والتقدير لمواقف باكستان الداعمة لسورية ولجهود الحكومة الباكستانية في تقديمها المساعدات الإنسانية والإغاثية للمتضررين من الزلزال الذي تعرضت له سورية في شباط الماضي.
وأشار المهندس عرنوس إلى ضرورة إعادة تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين والارتقاء بالعلاقات في كل المجالات وبما يخدم العلاقات المميزة بين الشعبين السوري والباكستاني.
من جهته أعرب رئيس الوزراء الباكستاني عن أمله بإعادة تفعيل الاتفاقيات وإزالة كل العقبات التي تعيق تنفيذها بما يحقق مصلحة البلدين لاسيما في مجالات السياحة الدينية والنقل الجوي.
وأشار كاكر إلى ما يحدث في غزة من جرائم وضرورة إيقاف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين لافتا إلى ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية وإيصالها إلى أهالي قطاع غزة.
ووجه كاكر الدعوة للمهندس عرنوس لزيارة باكستان وبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية والتعليمية بين البلدين.
حضر اللقاء وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ونائب وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ ورئيس البعثة الدبلوماسية السورية في الإمارات الدكتور غسان عباس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
77 طالباً وطالبة من العلماء الصغار يتنافسون في عرض مشاريعهم العلمية والتكنولوجية بحلب المحافظ يقدم مقراً للفرع.. قانون الإعلام الجديد  وطبيعة العمل أبرز مطالب صحفيي حماة في مؤتمرهم السنوي.. مجلس محافظة دمشق يدعو إلى ضبط الأسواق والأسعار خلال شهر رمضان الكريم اُفتتح قسم تدوير العوادم في الشركة العامة للخيوط القطنية... وزير الصناعة من اللاذقية: دراسة إمكانيات المنشآت الصناعية من أجل الارتقاء بعملها فرز 6168 مهندساً إلى الوزارات والجهات العامة مستويات قياسية للعملات المشفرة تقترب من 69 ألف دولار .. والمستثمرون يتهافتون على أسهم التكنولوجيا الكبرى يرى أن كل الأجناس الأدبية في تراجع.. الأديب علم الدين عبد اللطيف: التوازن في مقاربة الأشكال والأجناس الأدبية والكتابية هو مشروعي الثابت تنّين بحري يلحق أضراراً بالأشجار المثمرة والبيوت المحمية في مناطق عدة بريف طرطوس فجر اليوم لكل مهنة كبوة.. والمردود هو المعيار تعقيب المعاملات ينشط.. بينما التخليص الجمركي يتراجع.. والمهن التقليدية تعاني! أنشطة توعوية لحماية الأطفال من خطر الألغام ومخلّفات الحرب في القنيطرة