البطاقة الإلكترونية تنشّط التنظيم الزراعي في سلمية

تشرين – نزيرة الوادي:
بدأ توزيع المازوت الزراعي عبر البطاقة الإلكترونية مع بداية الموسم الزراعي لهذا العام، ما أدى لتنشيط عمليات التنظيم الزراعي للأراضي في منطقة سلمية، حسب المساحات المتوافرة، سواء المروي منها أو البعلي .
وأوضح رئيس دائرة زراعة سلمية المهندس أسامة سويدان، أن عمليات التنظيم الزراعي مستمرة حتى الآن، وقد بلغ عدد الطلبات المنفذة حتى نهاية الشهر الماضي ما يقارب ١٩٦٠ طلباً، بمساحة إجمالية حوالي ٢٥٣٠ هكتاراً للأراضي البعلية و٥٨٠ هكتاراً للأراضي المروية التي تزرع بمحصول القمح، أما الشعير فوصلت المساحات المنظمة إلى نحو ٥٣٣٦ هكتاراً للأراضي المرورية و١٨٣٢٤ هكتاراً للبعلية.
وأشار سويدان إلى التوجه لزراعة البقوليات بأنواعها التي تناسب مناخ المنطقة، حيث تم تنظيم مساحة ٩٨٦ هكتاراً لزراعة محصول الحمص و٥٤٠ هكتاراً للعدس، يضاف لها المحاصيل العلفية، ومنها ١٤٥ هكتاراً لمحصول الكرسنة و ٢٢٤ هكتاراً لمحصول الجلبان و٤٢ هكتاراً لمحصول البيقيا .
كما أن المحاصيل العطرية لها نصيب من التنظيم الزراعي بمساحة ٩٨٤هكتاراً لمحصول الكمون و١٧ هكتاراً لليانسون، والمحصولان الأخيران يحققان ريعاً مادياً جيداً للمزارع لناحية التصدير والسعر المرتفع في الأسواق المحلية، والطلب الكبير عليهما في الاستخدام الغذائي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السيدة أسماء الأسد: فعل الخير في سورية لا ينقطع لأنه تعبير عن انتمائنا لوطننا وروح مجتمعنا مجلس الشعب يقر عدداً من مشروعات القوانين ويبدأ مناقشة مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام 77 طالباً وطالبة من العلماء الصغار يتنافسون في عرض مشاريعهم العلمية والتكنولوجية بحلب المحافظ يقدم مقراً للفرع.. قانون الإعلام الجديد  وطبيعة العمل أبرز مطالب صحفيي حماة في مؤتمرهم السنوي.. مجلس محافظة دمشق يدعو إلى ضبط الأسواق والأسعار خلال شهر رمضان الكريم اُفتتح قسم تدوير العوادم في الشركة العامة للخيوط القطنية... وزير الصناعة من اللاذقية: دراسة إمكانيات المنشآت الصناعية من أجل الارتقاء بعملها فرز 6168 مهندساً إلى الوزارات والجهات العامة مستويات قياسية للعملات المشفرة تقترب من 69 ألف دولار .. والمستثمرون يتهافتون على أسهم التكنولوجيا الكبرى يرى أن كل الأجناس الأدبية في تراجع.. الأديب علم الدين عبد اللطيف: التوازن في مقاربة الأشكال والأجناس الأدبية والكتابية هو مشروعي الثابت تنّين بحري يلحق أضراراً بالأشجار المثمرة والبيوت المحمية في مناطق عدة بريف طرطوس فجر اليوم