كرة الطاولة تنتظر الاهتمام لتتابع التطور

نتابع الحديث عن واقع الألعاب الرياضية في سورية، المستوى الفني، انتشار اللعبة، الكوادر الفنية، إمكانية التطور والانطلاق نحو الإقليمية والدولية.

الكرة الصغيرة اللطيفة .. كرة الطاولة
إنها في مقدمة الألعاب التي يجب أن تتطور أفقياً وعامودياً.
الوضع الحالي ممتاز بوجود قواعد من كل الفئات العمرية في حالة التدريب المستمر والمنافسة على قمة البطولات المركزية والفرعية.
قيادات اللعبة هي من أبناء وأجواء اللعبة ومن أبطالها السابقين والكل يعمل للمصلحة العامة ووجود قناعة متبادلة بأهلية القيادات والكل مقتنع بضرورة العمل بعيداً عن السعي نحو الأنانية.
والأمر الرائع هو استمرار الأبطال القدامى باللعب والعطاء الفني والمشاركة بالبطولات والتألق فيها رغم استمرارهم أيضاً بمهمة التدريب حباً باللعبة وزيادة بالعطاء .. نعم ما أجمل أن يتنافس اللاعب ومدربه في الألعاب الفردية اللطيفة الراقية!
وبقي أن نفتح حواراً عن أماكن التدريب .. فهذه اللعبة لا تحتاج إلى الساحات والصالات الكبيرة بغرفة واحدة في النادي الأهلي أو الأندية الخاصة أو المسابح او المدارس والمعامل يمكن أن تساهم بانتشار وتطوير اللعبة. ومن الواجب والتحديات أن تتوفر لدى الهيئات الرياضية الجيش والشرطة والعمال، الأماكن والعناية وتأمين التجهيزات. والمهم أن تتحرك القيادة الرياضية واتحاد اللعبة للاتصال وزيارة المسؤولين وظيفياً عن رياضة الهيئات لإقرار الاهتمام بكرة الطاولة كلعبة أساسية. والتحرك الأهم هو باتجاه الرياضة المدرسية التي كانت ويجب أن تبقى القاعدة الأساسية للعديد من الألعاب ومنها كرة الطاولة والكل ينتظر !!.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إقرار الهيكل التنظيمي للشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء (عمران) شرط تحقيق التوازن السعري النسبي في الأسواق الداخلية.. مقترحات لوجستية ومالية تضعها اللجنة الاقتصادية لتسهيل الصادرات الزراعية أطلق معرض "إبداع" لجمعية حماة للرعاية الاجتماعية.. وزير التجارة الداخلية يفتتح مخبزي محردة ومصياف الآليين ويتفقد مطحنة سلحب الجو بين الصحو والغائم والفرصة مهيأة لهطل الأمطار فوق عدد من المناطق بعد الزلزال.. تأهيل أكثر من ١٥٠ مدرسة وثلاثة عشر مركزاً صحياً وتشييد وإعادة خمسة عشر مشروعاً مائياً في حماة سرقة الكابلات الهاتفية تتسبب بقطع الاتصالات الهاتفية عن 9 آلاف مشترك في مدينة السويداء اختتام بطولة محافظة طرطوس للشطرنج مواجهة إهمال الطفل وسوء معاملته تتطلب جهود مشتركة لتوفير بيئة آمنة وداعمة له ميلان يتجاوز لاتسيو في الكالتشيو ... وتعادل سلبي بلاريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي الدوري الممتاز يبتسم لأندية المُقدمة.. ويقف في وجه أندية "القاع"