فريقنا مناصفة في المركز الثاني مع الصين بمسابقة “الماسترز المهنية والتقنية”

تشرين- أيمن فلحوط:
تمكّن الفريق السوري المشارك في المرحلة النهائية لمسابقة “الماسترز المهنية والتقنية” المقامة في جمهورية روسيا الاتحادية من الحصول على المركز الثاني، مناصفة مع الصين في المسابقة التي أعلنت نتائجها بعد منافسة مع فرق عدة من 12 دولة في مسارات مهنية عدة.


يضم فريق وزارة التربية السورية المشارك في المسابقة كلاً من المتسابقين (أيمن بقلة- وليد شويكي- جوليان وسوف- عبادة جبري) والدكتور محمود بني المرجة معاون وزير التربية مشرفاً على الفريق، والمهندس فهمي الأكحل مدير التعليم المهني والتقني خبيراً محكّماً في اللجنة العامة للمسابقة، إضافة إلى المهندسة نور رمضان.
وكانت وزارة التربية شاركت في المرحلة الأولى من المسابقات في أيلول الماضي، وحققت المركز الثاني، وتم التركيز في المرحلة النهائية للمسابقة على تصميم رجل آلي وتكليفه بتنفيذ مهام متدرجة التعقيد.
المدرب أيمن بقلة، أشار إلى نجاح طلابه جوليان وسوف وعبادة جبري الذين دربهم بالحصول على المركز الثاني في فئة international(الماسترز المهني والتقني) بفئة junior في حين حقق مع صديقه وليد شويكي في مسابقة professionals باختصاص Mobile Robotics المركز الثالث.
ووجه بقلة الشكر والتقدير لأعضاء الوفد جميعاً، الذين ساعدوا في تحقيق النتائج، وخصّ كلاً من فريق نادي روبوتيك المعلوماتية ومدربيه حمزة وعبد العزيز والمشرف على النادي نزار بالتقدير والامتنان، لما بذلوه مع الفريق من جهود قبل السفر إلى سان بطرسبرغ.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إقرار الهيكل التنظيمي للشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء (عمران) شرط تحقيق التوازن السعري النسبي في الأسواق الداخلية.. مقترحات لوجستية ومالية تضعها اللجنة الاقتصادية لتسهيل الصادرات الزراعية أطلق معرض "إبداع" لجمعية حماة للرعاية الاجتماعية.. وزير التجارة الداخلية يفتتح مخبزي محردة ومصياف الآليين ويتفقد مطحنة سلحب الجو بين الصحو والغائم والفرصة مهيأة لهطل الأمطار فوق عدد من المناطق بعد الزلزال.. تأهيل أكثر من ١٥٠ مدرسة وثلاثة عشر مركزاً صحياً وتشييد وإعادة خمسة عشر مشروعاً مائياً في حماة سرقة الكابلات الهاتفية تتسبب بقطع الاتصالات الهاتفية عن 9 آلاف مشترك في مدينة السويداء اختتام بطولة محافظة طرطوس للشطرنج مواجهة إهمال الطفل وسوء معاملته تتطلب جهود مشتركة لتوفير بيئة آمنة وداعمة له ميلان يتجاوز لاتسيو في الكالتشيو ... وتعادل سلبي بلاريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي الدوري الممتاز يبتسم لأندية المُقدمة.. ويقف في وجه أندية "القاع"