قطن دير الزور يتجاوز التقديرات الإنتاجيّة ويصل لأكثر من 12 ألف طن

تشرين- عثمان الخلف:
تجاوزت الكميات المورّدة من محصول القطن للموسم هذا العام التقديرات الإنتاجيّة لمديرية زراعة دير الزور.
وأشار مدير محلج المحافظة المهندس هاني الفضي، إلى أن ما تم توريده حتى يوم أمس الخميس بلغت كمياته 12245  طناً، فيما لا تزال عمليات التوريد مستمرة، غير أنها بوتائر أقل، ويشمل ذلك كل الحقول المزروعة، ومن ضمنها المُتعاقد عليها مع فرع مؤسسة إكثار البذار.
وبيّن المفضي أن القطن المورّد يتم تسويقه إلى محالج محافظتي حمص وحماة، وذلك لشغل مبنى المحلج في دير الزور من قبل المطحنة، والتي بات من الضروري إيجاد مبنى لها ليعود التوريد والتخزين كما كان  في السنوات السابقة.
مدير الزراعة المهندس ياسر السليمان، أكد أن محصول القطن لم يتعرض لإصابات حشرية كبيرة، بل كانت مُتدنية وفي نطاق ضيق من مساحات الأراضي المزروعة به، الأمر الذي ساعد على مضاعفة الإنتاج الذي تجاوز تقديرات خطته المتوقعة وهي 11 ألف طن.
يشار إلى أن مساحات الأراضي المزروعة بمحصول القطن بلغت هذا الموسم 5800 طن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
77 طالباً وطالبة من العلماء الصغار يتنافسون في عرض مشاريعهم العلمية والتكنولوجية بحلب المحافظ يقدم مقراً للفرع.. قانون الإعلام الجديد  وطبيعة العمل أبرز مطالب صحفيي حماة في مؤتمرهم السنوي.. مجلس محافظة دمشق يدعو إلى ضبط الأسواق والأسعار خلال شهر رمضان الكريم اُفتتح قسم تدوير العوادم في الشركة العامة للخيوط القطنية... وزير الصناعة من اللاذقية: دراسة إمكانيات المنشآت الصناعية من أجل الارتقاء بعملها فرز 6168 مهندساً إلى الوزارات والجهات العامة مستويات قياسية للعملات المشفرة تقترب من 69 ألف دولار .. والمستثمرون يتهافتون على أسهم التكنولوجيا الكبرى يرى أن كل الأجناس الأدبية في تراجع.. الأديب علم الدين عبد اللطيف: التوازن في مقاربة الأشكال والأجناس الأدبية والكتابية هو مشروعي الثابت تنّين بحري يلحق أضراراً بالأشجار المثمرة والبيوت المحمية في مناطق عدة بريف طرطوس فجر اليوم لكل مهنة كبوة.. والمردود هو المعيار تعقيب المعاملات ينشط.. بينما التخليص الجمركي يتراجع.. والمهن التقليدية تعاني! أنشطة توعوية لحماية الأطفال من خطر الألغام ومخلّفات الحرب في القنيطرة