معهد الثقافة الشعبية في طرطوس.. دورات تعليمية ومهنيّة بأسعار زهيدة

تشرين- وداد محفوض:
يقدّم معهد الثقافة الشعبية في طرطوس دورات تعليمية ومهنية بمختلف أنواع الفنون واللغات، ويهدف إلى تمكين المنتسبين، لتنمية مواهبهم واكتساب مهارات جديدة في مجالات متعددة، وبالتالي إيجاد فرص عمل للمتدربين والبدء بمشاريعهم الخاصة.
مديرة المعهد المهندسة هبة حمدان، أوضحت أن معهد الثقافة الشعبية في طرطوس التابع لمديرية الثقافة، يعدّ جزءاً مهماً للحركة الثقافية والفكرية والتعليمية في المحافظة، ويشمل العديد من الدورات كـ(تعليم اللغات الإنكليزية والروسية والألمانية والفرنسية والموسيقا، ودورات الحاسوب “قيادة حاسوب-محاسبة الأمين” – الفوتوشوب )، إضافة إلى دورات تدريبية في الخياطة والتطريز).
وبيّنت أن إقبال الطلاب سنوياً جيد جداً ولمختلف الأعمار، ويتلقّى الراغبون المهارات المختلفة على أيدي أساتذة متخصصين بأسعار زهيدة، ويتم إعفاء ذوي الشهداء والطلاب المتميزين من الدورات السابقة من رسم التسجيل، وهناك لجنة خاصة لدراسة الإعفاء بنسبة 5 بالمئة من مجموع الطلاب المسجلين.
وتكون الدورة على ثلاثة مستويات لمدة ثلاثة أشهر لكل مستوى، يحصل الطالب في نهايتها على شهادة موقعة من وزارة الثقافة، وبلغ عدد المتدربين هذا العام حوالى ألف متدرب.
وأفادت حمدان بأن المعهد الذي تم إنشاؤه كبناء مستقل عام 2004، لا يشترط أن يكون المتقدم إليه حاصلاً على أي شهادة، بل ممن أتم 15 عاماً وما فوق. مؤكدة أن الكادر التدريسي يقدّم ما بوسعه ليساعد في تخفيف الأعباء المادية والنفسية عن الطلاب، لأنهم يشعرون بالانتماء والمسؤولية إلى المعهد، ويعدّونه بيتهم الثاني.
بدورهم عبّر بعض الطلاب ممن التقتهم “تشرين”، أنهم يشعرون بالرضا والاستفادة في مجال اللغات الذي يؤهلهم للعمل أو السفر، وبين بعض المتدربين على تطبيقات الحاسوب أهمية وجود معهد الثقافة الشعبية في طرطوس ودوره الفعال في تقديم المعلومات الجيدة والغنية، التي تُمكّن الطالب من اكتساب الخبرات والمهارات قبل دخوله سوق العمل وذلك بتقنيات وجودة عاليتين، والأهم بأسعار رمزية، لافتين إلى أن جميع الدورات في المعهد تعطى من قبل كادر تدريسي ذي خبرة وكفاءة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السيدة أسماء الأسد: فعل الخير في سورية لا ينقطع لأنه تعبير عن انتمائنا لوطننا وروح مجتمعنا مجلس الشعب يقر عدداً من مشروعات القوانين ويبدأ مناقشة مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام 77 طالباً وطالبة من العلماء الصغار يتنافسون في عرض مشاريعهم العلمية والتكنولوجية بحلب المحافظ يقدم مقراً للفرع.. قانون الإعلام الجديد  وطبيعة العمل أبرز مطالب صحفيي حماة في مؤتمرهم السنوي.. مجلس محافظة دمشق يدعو إلى ضبط الأسواق والأسعار خلال شهر رمضان الكريم اُفتتح قسم تدوير العوادم في الشركة العامة للخيوط القطنية... وزير الصناعة من اللاذقية: دراسة إمكانيات المنشآت الصناعية من أجل الارتقاء بعملها فرز 6168 مهندساً إلى الوزارات والجهات العامة مستويات قياسية للعملات المشفرة تقترب من 69 ألف دولار .. والمستثمرون يتهافتون على أسهم التكنولوجيا الكبرى يرى أن كل الأجناس الأدبية في تراجع.. الأديب علم الدين عبد اللطيف: التوازن في مقاربة الأشكال والأجناس الأدبية والكتابية هو مشروعي الثابت تنّين بحري يلحق أضراراً بالأشجار المثمرة والبيوت المحمية في مناطق عدة بريف طرطوس فجر اليوم