معهد الثقافة الشعبية في طرطوس.. دورات تعليمية ومهنيّة بأسعار زهيدة

تشرين- وداد محفوض:
يقدّم معهد الثقافة الشعبية في طرطوس دورات تعليمية ومهنية بمختلف أنواع الفنون واللغات، ويهدف إلى تمكين المنتسبين، لتنمية مواهبهم واكتساب مهارات جديدة في مجالات متعددة، وبالتالي إيجاد فرص عمل للمتدربين والبدء بمشاريعهم الخاصة.
مديرة المعهد المهندسة هبة حمدان، أوضحت أن معهد الثقافة الشعبية في طرطوس التابع لمديرية الثقافة، يعدّ جزءاً مهماً للحركة الثقافية والفكرية والتعليمية في المحافظة، ويشمل العديد من الدورات كـ(تعليم اللغات الإنكليزية والروسية والألمانية والفرنسية والموسيقا، ودورات الحاسوب “قيادة حاسوب-محاسبة الأمين” – الفوتوشوب )، إضافة إلى دورات تدريبية في الخياطة والتطريز).
وبيّنت أن إقبال الطلاب سنوياً جيد جداً ولمختلف الأعمار، ويتلقّى الراغبون المهارات المختلفة على أيدي أساتذة متخصصين بأسعار زهيدة، ويتم إعفاء ذوي الشهداء والطلاب المتميزين من الدورات السابقة من رسم التسجيل، وهناك لجنة خاصة لدراسة الإعفاء بنسبة 5 بالمئة من مجموع الطلاب المسجلين.
وتكون الدورة على ثلاثة مستويات لمدة ثلاثة أشهر لكل مستوى، يحصل الطالب في نهايتها على شهادة موقعة من وزارة الثقافة، وبلغ عدد المتدربين هذا العام حوالى ألف متدرب.
وأفادت حمدان بأن المعهد الذي تم إنشاؤه كبناء مستقل عام 2004، لا يشترط أن يكون المتقدم إليه حاصلاً على أي شهادة، بل ممن أتم 15 عاماً وما فوق. مؤكدة أن الكادر التدريسي يقدّم ما بوسعه ليساعد في تخفيف الأعباء المادية والنفسية عن الطلاب، لأنهم يشعرون بالانتماء والمسؤولية إلى المعهد، ويعدّونه بيتهم الثاني.
بدورهم عبّر بعض الطلاب ممن التقتهم “تشرين”، أنهم يشعرون بالرضا والاستفادة في مجال اللغات الذي يؤهلهم للعمل أو السفر، وبين بعض المتدربين على تطبيقات الحاسوب أهمية وجود معهد الثقافة الشعبية في طرطوس ودوره الفعال في تقديم المعلومات الجيدة والغنية، التي تُمكّن الطالب من اكتساب الخبرات والمهارات قبل دخوله سوق العمل وذلك بتقنيات وجودة عاليتين، والأهم بأسعار رمزية، لافتين إلى أن جميع الدورات في المعهد تعطى من قبل كادر تدريسي ذي خبرة وكفاءة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة الهلال الأحمر الإيراني: فرق الإنقاذ الإيرانية هي من قامت بعملية البحث عن حطام طائرة الرئيس بدء استقبال طلبات الترشيح لانتخابات مجلس الشعب في الحسكة حساسية الطقس «حمى القش» وكيفية التعامل معها عدم استكمال البيانات في «عقاري جبلة» يمنع وصول رسالة التفعيل للمتعاملين «التجارة الخارجية» في اللاذقية تؤمّن أدوية الأمراض السرطانية للمشافي الحكومية بقيمة 61 مليار ليرة