الرئيس بوتين: إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة شرط أساسي للتسوية في الشرق الأوسط

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة هو الشرط الأساسي لتسوية النزاع في الشرق الأوسط.
وأشار الرئيس بوتين في رسالة بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”، نقلها المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، وتلاها في وقفة تضامنية جماهيرية في مقر السفارة الفلسطينية في موسكو اليوم، إلى أنه “في الوقت الذي يصبح فيه النزاع الدموي سبباً لمعاناة لا حد لها يعيشها السكان المدنيون في فلسطين، أعتقد أنه من المهم بشكل خاص إعادة التأكيد على موقف روسيا الثابت المؤيد لاستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، في إقامة دولة ذات سيادة وعاصمتها القدس”.
وشدد الرئيس الروسي على أن هذا الأمر بالذات ضروري لتحقيق تسوية شاملة وعادلة ومستدامة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إقرار الهيكل التنظيمي للشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء (عمران) شرط تحقيق التوازن السعري النسبي في الأسواق الداخلية.. مقترحات لوجستية ومالية تضعها اللجنة الاقتصادية لتسهيل الصادرات الزراعية أطلق معرض "إبداع" لجمعية حماة للرعاية الاجتماعية.. وزير التجارة الداخلية يفتتح مخبزي محردة ومصياف الآليين ويتفقد مطحنة سلحب الجو بين الصحو والغائم والفرصة مهيأة لهطل الأمطار فوق عدد من المناطق بعد الزلزال.. تأهيل أكثر من ١٥٠ مدرسة وثلاثة عشر مركزاً صحياً وتشييد وإعادة خمسة عشر مشروعاً مائياً في حماة سرقة الكابلات الهاتفية تتسبب بقطع الاتصالات الهاتفية عن 9 آلاف مشترك في مدينة السويداء اختتام بطولة محافظة طرطوس للشطرنج مواجهة إهمال الطفل وسوء معاملته تتطلب جهود مشتركة لتوفير بيئة آمنة وداعمة له ميلان يتجاوز لاتسيو في الكالتشيو ... وتعادل سلبي بلاريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي الدوري الممتاز يبتسم لأندية المُقدمة.. ويقف في وجه أندية "القاع"