مركز المصالحة الروسي في دير الزور يوزع مساعدات لـ300 عائلة في بلدة طابيّة جزيرة

تشرين- عثمان الخلف:
تابع مركز المصالحة الروسي في دير الزور عمليات التوزيع للمساعدات الإنسانيّة المُقدمة لأبناء المحافظة، حيث جرى صباح اليوم توزيع مساعدات لأهالي بلدة طابيّة جزيرة في الريف الشمالي، والتي تأتي في إطار التخفيف من ضغط الأوضاع المعيشيّة التي خلّفها الحصار الأمريكي الظالم الخارج عن شرعة الأمم المتحدة ومنظومتها الإنسانيّة.
وأشار رئيس البلدة مروان السالم في تصريح لـ”تشرين” إلى أن التدخلات الإنسانيّة الداعمة لم تغب مُطلقاً عن أولويات مركز المصالحة الروسي، وما يوفره من دعم بالتوازي مع ما قدمته جمهورية روسيا الاتحادية من مساندة للجيش السوري في حربه على الإرهاب وتنظيماته المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية وعموم القوى منظومة الغرب التي فاقمت من الأزمة السورية، مبيناً أن التوزيع شمل 300 عائلة في البلدة المذكورة ، تضمنت مواد السكر والرز والطحين والشاي والزيت، إضافةً لتقديم العلاجات الطبيّة للمرضى.
وفي حديث خاص لـ”تشرين” أكد رئيس مركز المصالحة الروسي بدير الزور الجنرال “فلاديمير” أن الخدمات الإنسانيّة ومساعداتها التي يقدمها المركز للشعب السوري هي واجبٌ إنساني توليه جمهورية روسيا الاتحادية أولويتها، لما يربط قيادة وشعب البلدين من أواصر الصداقة والمحبة وعلاقات التعاون المشترك منذ سنواتٍ طوال، لافتاً إلى أن الدعم سيستمر حتى تتعافى سورية من محنتها وتعود لدورها المهم والريادي في المنطقة والعالم.
وكان المركز قدّم خلال الشهر الجاري مساعداتٍ غذائية للعوائل في بلدة مراط وحي حطلة، وصلت إلى 600 سلة، بمعدل 300 سلة غذائية لكل منطقة، ويجري استهداف أغلب المناطق الواقعة تحت سلطة الدولة السوريّة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر عدداً من مشروعات القوانين ويبدأ مناقشة مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام 77 طالباً وطالبة من العلماء الصغار يتنافسون في عرض مشاريعهم العلمية والتكنولوجية بحلب المحافظ يقدم مقراً للفرع.. قانون الإعلام الجديد  وطبيعة العمل أبرز مطالب صحفيي حماة في مؤتمرهم السنوي.. مجلس محافظة دمشق يدعو إلى ضبط الأسواق والأسعار خلال شهر رمضان الكريم اُفتتح قسم تدوير العوادم في الشركة العامة للخيوط القطنية... وزير الصناعة من اللاذقية: دراسة إمكانيات المنشآت الصناعية من أجل الارتقاء بعملها فرز 6168 مهندساً إلى الوزارات والجهات العامة مستويات قياسية للعملات المشفرة تقترب من 69 ألف دولار .. والمستثمرون يتهافتون على أسهم التكنولوجيا الكبرى يرى أن كل الأجناس الأدبية في تراجع.. الأديب علم الدين عبد اللطيف: التوازن في مقاربة الأشكال والأجناس الأدبية والكتابية هو مشروعي الثابت تنّين بحري يلحق أضراراً بالأشجار المثمرة والبيوت المحمية في مناطق عدة بريف طرطوس فجر اليوم لكل مهنة كبوة.. والمردود هو المعيار تعقيب المعاملات ينشط.. بينما التخليص الجمركي يتراجع.. والمهن التقليدية تعاني!