انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي المتنوع في دار الثقافة في درعا

تشرين – وليد الزعبي:

بدأت في دار الثقافة في درعا اليوم فعاليات الأسبوع الثقافي المتنوع بافتتاح عدة معارض، ولاسيما معرض الكتاب تحت عنوان “اقرأ .. ترتقي” ومعرض الرسم والفن التشكيلي تحت عنوان ” ريشة وفنان وموقف” والذي أعد له بالتعاون مع مديرية تربية درعا وإدارة المعهد المتوسط للرسم والموسيقا وطلابه، وكذلك معرض الصور الضوئية بعنوان “رؤية” من تقديم نغم أبو نبوت، حيث جال الحضور في أركان تلك المعارض وأبدوا إعجابهم بما تضمنته من كتب متنوعة ولوحات فنية قيمة.

وفي المحطة التالية جرى افتتاح الملتقى القصصي الأول، حيث تحدث في بدايته الروائي القاص- أمين فرع درعا لحزب البعث حسين الرفاعي، عن أهمية دور الثقافة في تنمية الوعي وتعزيز الانتماء، مشيراً إلى أن القصة هي تجسيد لما يدور في الواقع، وينبغي أن تكون معبرة بأمانة وصدق عن جوانبه، وخاصةً أن قراءة القصص تعد نافذة للكسب المعرفي والثقافي في مختلف مجالات الحياة.

وأشار مدير ثقافة درعا عدنان الفلاح إلى أن الأسبوع الثقافي المتنوع، يعد إحدى المحطات الثقافية المهمة التي تحرص المديرية على تنفيذها، انطلاقاً من أن الثقافة تساهم في تطوير حس الانتماء الوطني، وزيادة الوعي الشخصي والمعرفي.

بدوره، ذكر رئيس المركز الثقافي العربي في درعا فهد العبود، أن فعاليات اليوم الأول، إضافةً للمعارض المذكورة، تتضمن مشاركات قصصية متعددة لعدد من الأدباء والكتاب القاصين، ولاسيما هالة المحاميد ورندة العازر ومحمد طلب وبسيمة أبو زريق، وفي الأيام اللاحقة سيتم تقديم عرض مسرحي بعنوان “المدينة الوردية”، وعرض فيلم سينمائي بعنوان “بقايا صور” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وعرض مسرحي بعنوان “صانع المطر” وعرض الفيلم السينمائي “دم النخل”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر عدداً من مشروعات القوانين ويبدأ مناقشة مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام 77 طالباً وطالبة من العلماء الصغار يتنافسون في عرض مشاريعهم العلمية والتكنولوجية بحلب المحافظ يقدم مقراً للفرع.. قانون الإعلام الجديد  وطبيعة العمل أبرز مطالب صحفيي حماة في مؤتمرهم السنوي.. مجلس محافظة دمشق يدعو إلى ضبط الأسواق والأسعار خلال شهر رمضان الكريم اُفتتح قسم تدوير العوادم في الشركة العامة للخيوط القطنية... وزير الصناعة من اللاذقية: دراسة إمكانيات المنشآت الصناعية من أجل الارتقاء بعملها فرز 6168 مهندساً إلى الوزارات والجهات العامة مستويات قياسية للعملات المشفرة تقترب من 69 ألف دولار .. والمستثمرون يتهافتون على أسهم التكنولوجيا الكبرى يرى أن كل الأجناس الأدبية في تراجع.. الأديب علم الدين عبد اللطيف: التوازن في مقاربة الأشكال والأجناس الأدبية والكتابية هو مشروعي الثابت تنّين بحري يلحق أضراراً بالأشجار المثمرة والبيوت المحمية في مناطق عدة بريف طرطوس فجر اليوم لكل مهنة كبوة.. والمردود هو المعيار تعقيب المعاملات ينشط.. بينما التخليص الجمركي يتراجع.. والمهن التقليدية تعاني!