إنجاز جديد لشطرنج طرطوس في نهائي الجمهورية

تشرين -أحمد بلال:
استطاعت محافظة طرطوس أن تحقق مراكز متقدمة في نهائي الجمهورية للسيدات والرجال للشطرنج والتي أقيمت في صالة الاتحاد العربي السوري للشطرنج بدمشق، حيث حققت البطلة زينب دخيل المركز الرابع والبطل أشرف معلا المركز الخامس.
سامر نجوم رئيس اللجنة الفنية لرياضة الشطرنج في طرطوس أكد لـ (تشرين) أن البطولة أقيمت وفق نظام راوند روبن (الدوري الكامل) بتسع جولات للرجال وسبع جولات للسيدات واتصفت مواجهاتها بالندية ولم تحسم نتائجها إلا في الجولة الأخيرة.
وأضاف نجوم إنه بعد الانتهاء من المرحلة التمهيدية لبطولة الجمهورية وتأهل 5 لاعبين من طرطوس (3 رجال- 2سيدات) إلى نهائي الجمهورية لاختيار أصحاب المراكز الخمسة الأوائل لتشكيل منتخب سورية، حيث استطاع البطل أشرف معلا تحقيق المركز الخامس وبمجموع 4نقاط ونصف على صعيد فئة الرجال وكما حققت البطلة زينب دخيل المركز الرابع وبمجموع قدره ثلاث نقاط لفئة السيدات، وفي بقية النتائج حققت البطلة نايا بوفرود والبطل علي حمودي المركزين السادس والسابع على التوالي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بدعوة من السفارة الهندية بدمشق.. «جلسة عمل حوارية» حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين سورية والهند الوثبة يتجاوز الشعلة بصعوبة ويتأهل لربع نهائي الكأس مجلس الوزراء يناقش التحول الرقمي والدفع الإلكتروني وعمل الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بفضل استثمارها بالبنية التحتية.. البنوك الخليجية لم تسجل هجمات سيبرانية على مدى العامين الماضيين العلماء اعتبروه «قفزة نحو الخلود».. اكتشاف تقنية جديدة تعكس اتجاه الشيخوخة الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع مرعب في عدد وفيات الأطفال في قطاع غزة افتتاح أعمال اللجنة السورية - العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة البينية مع العراق الرغبة في تناول أطعمة مالحة تشير إلى أمراض خطيرة الفتيات المضطرات للعمل بانتظار الحماية من المجهول.. شركات مستحدثة تطلب إناثاً للتوظيف من دون خبرة.. والراتب مليون ليرة انتهاء تنفيذ المساكن مسبقة الصنع في أربعة مواقع لمتضرري الزلزال باللاذقية