النسور بمواجهة صعبة مع الساموراي… وكوبر متفائل

تشرين: إبراهيم النمر:

يستعد منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم لمواجهة نارية ومصيرية أمام اليابان اليوم الثلاثاء في السادسة إلا ربعاً في مدينة جدة السعودية في استاد الأمير عبد الله الفيصل بالجولة الثانية من الدور الثاني للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

وافتتح منتخبنا مشواره في التصفيات بالفوز على نظيره الكوري الديمقراطي (1-0)، الخميس الماضي، على استاد عبد الله الفيصل نفسه أرضنا الافتراضية.

ويعول الأرجنتيني المخضرم هيكتور كوبر، مدرب نسور قاسيون على خبراته لتحقيق الفوز الثاني على التوالي.

على الجانب الآخر يدخل منتخب اليابان المباراة متصدرًا بعد فوزه على ميانمار بنتيجة (5-0).

وقال كوبر” المنتخب السوري قد يحقق الفوز لأن كل شيء ممكن في كرة القدم، رغم أن منتخب اليابان يمتلك عدداً كبيراً من اللاعبين المحترفين في أفضل الأندية الأوروبية”.
هذا الاختبار الحقيقي لكوبر إن صح التعبير، فإذا فاز -وهذا ما نتمناه -ستتغير المعادلة وسنقول حينها إنه أحدث فارقاً في نتائج النسور وغير ذلك يعني تبقى الحال كما هي.
بل عليه الاستفادة من حالة النقص في صفوف الساموراي” 6 لاعبين أساسيين”
داينين مايدا مدافع سلتيك الاسكوتلندي
وكوجو فورهاشي مهاجم سلتيك الاسكوتلندي وشون كوابي مهاجم ستاندرليج البلجيكي ودايتشي كامادا لاعب وسط لاتسيو الإيطالي وكاورو ميتوما مهاجم برايتون الانكليزي
واتسوكي ايتو وسط أوراوا ريدز الياباني
أما أبرز اللاعبين المُتبقين ضمن القائمة كايشو سانو لاعب كاشيما انتلرز بدلاً عن إيتو المُصاب وكوبر جناح ايمن لاعب نادي ريال سوسيداد ومينامينو لاعب وسط من نادي موناكو الفرنسي وتومياسو قلب دفاع نادي آرسنال الإنكليزي، واتانابي مُدافع نادي جنت البلجيكي وشينداي هوسويا مُهاجم نادي كاشيوا ريسول.

مهمة ليست سهلة

المهمة بالتأكيد ليست سهلة مطلقاً بل هي قمة الصعوبة لذلك ليس هناك الحل في خطة منتخبنا سوى التسلح بالحماس والتصميم والإرادة لتحقيق نتيجة إيجابية.

السوما يعلق

لاعب منتخبنا ولاعب العربي القطري“عمر السوما ” علّق أن مواجهة اليابان ستكون صعبة جداً على المنتخب السوري وأن حظوظ الفوز ضئيلة جداً بالنسبة لـ”نسور قاسيون”.

واعتبر “السوما” أن على الجميع أن يكونوا واقعيين ورغم ذلك لا يوجد مستحيل في كرة القدم.

وعلّق “السوما” في تصريحاته على أداء المنتخب أمام “كوريا الديمقراطية” بالقول إن جميع اللاعبين غير راضين على المستوى الذي ظهروا به وأن الأداء لم يكن جيداً، لكن الأهم كان حصد النقاط الثلاث في افتتاح منافسات التصفيات وخاصة أن المباراة تعدّ على أرض “سورية”

وكشف قائد المنتخب في حديثه عن أن “كوبر” يركز في خططه على الجانب الدفاعي واللعب خلف الكرة لذلك ظهر المنتخب بطريقة لعب دفاعية أكثر، برغم وصول الكرة لمرمى “كوريا” مراراً، لكن لم يحالف التوفيق اللاعبين.

مؤيد الخولي: قادرون على الوقوف أمام اليابان

الأمر ذاته أكده زميله في المنتخب “مؤيد الخولي” مبيناً أن منتخب “اليابان” يملك مستوىً عالياً من اللاعبين الذين استطاعوا تحقيق الفوز وإحراج منتخبات عالمية.

و أضاف “الخولي” إنّ المنتخب السوري قادر على فعل شيء في أرض الملعب، والوقوف بشكل جيد أمام المنتخب “الياباني” متمنياً تواجد الجمهور لتحفيز اللاعبين لتقديم أداء أفضل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار