غرفة تجارة وصناعة طرطوس تطلق مبادرتها لتسويق الحمضيات

تشرين – رفاه نيوف:

تتوالى المبادرات لتسويق الحمضيات، فبعد إطلاق غرفة تجارة دمشق مبادرتها لتسويق كميات من الحمضيات، أطلقت غرفة صناعة وتجارة طرطوس مبادرتها الاجتماعية الخدمية كما سمتها، فغايتها ليست تجارية ربحية، لتسويق 150 سيارة حمضيات، وبيعها للمواطنين في المحافظات بشكل مباشر وبسعر التكلفة دون أي ربح.
مدير غرفة تجارة وصناعة طرطوس محمد العجمي أكد أنه واستناداً لتوجيهات وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي، وانطلاقاً من دور الغرفة في دعم المنتج والمستهلك، قرر مجلس إدارة الغرفة شراء 150 شاحنة حمضيات من الفلاحين مباشرة، بالتعاون والتنسيق مع السورية للتجارة، ومن ثم فرزها وتوضيبها في المشاغل الموجودة بالمحافظة وشحنها إلى المحافظات وبيعها للمواطنين بشكل مباشر.
وبيّن العجمي أن هذه المبادرة تأتي ضمن إطار دعم المنتجين لهذه المادة والمستهلكين لها، والعاملين في هذا القطاع، مشيراً إلى أن عملية الشراء ستتم وفق الأسعار المحددة من قبل لجنة الأسعار في المحافظة والوزارة، كما ستتم عملية البيع بالأسعار نفسها أي من دون تحقيق أي مورد أو ربح للغرفة لأن الغاية خدمية واجتماعية وليست تجارية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!!